مقتل ثمانية مصلين بهجوم مسلح في غرب دارفور

أعلن مصدر طبي وزعيم قبلي اليوم الإثنين، أن ثمانية أشخاص قتلوا عندما أطلق مسلحون النار عليهم أثناء أدائهم صلاة المغرب الأحد في مسجد قرية بولاية غرب دارفور في الإقليم المضطرب في غرب السودان.

وأصيب ثمانية أشخاص آخرين بينهم طفلان في إطلاق النار الذي وقع عند صلاة المغرب الأحد في قرية إرزني، بسبب خلاف حول مبلغ مالي.

وقال مصدر طبي في بالمستشفى الرئيسي لمدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، لوكالة «فرانس برس»، طالبا عدم كشف اسمه، «هناك ثمانية جثامين في المشرحة».

وأضاف، أن «جميع القتلى سقطوا بالرصاص وإصاباتهم في الرأس والصدر». وتابع، أن الجرحى بما فيهم الطفلان يعالجون بقسم الطوارئ في المستشفى» نفسه، موضحا، أن كل الضحايا من قرية إرزني.

وأكد زعيم قبلي كبير في غرب دارفور، إطلاق النار، مشيرا إلى أن الضحايا ينتمون إلى قبيلة المساليت الأفريقية .

وقال السلطان سعد بحر الدين، لـ«فرانس برس»، في اتصال هاتفي من مستشفى الجنينه، «وقع خلاف بين رجل من العرب وآخر من المساليت حول مبلغ مالي في سوق القرية أمس الأحد».

وأضاف، أن «اشتباكا حدث بين الرجلين وضرب العربي رجل المساليت بسوط كان يحمله، وعلى الفور أخرج المسلاتي سكينه وطعن العربي الذي مات نتيجة للطعنة بالسكين».

وبعيد ذلك، تجمع العرب مطالبين أهالي القرية بدفع مبلغ من المال دية للقتيل حسب بحر الدين، الذي أوضح، أنه «عندما لم يستطيع سكان القرية جمع المال في يوم واحد، هاجمهم مسلحون بمسجد القرية أثناء أدائهم صلاة المغرب».

وتابع، أن «المسلحين العرب بدأوا بإطلاق النار على أهالي القرية وقتلوا ثمانية منهم».

واندلع نزاع دارفور منذ 2003، عندما انتفض مسلحون ضد حكومة الرئيس السوداني عمر البشير، التي يسيطر عليها العرب. وتطور النزاع بعد ذلك ليصبح قتالا بين قبائل الإقليم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]