مقتل جنديين هنديين ومتمردين اثنين في كشمير

قتل جنديان هنديان ومتمردان في اشتباكات الخميس في كشمير كما أفاد مسؤولون، في يوم دام جديد في المنطقة التي يسودها توتر منذ مقتل قيادي اسلامي متطرف.

وقتل المتمردان في كولغام جنوب مدينة سريناغار في الجانب الهندي من كشمير، في كمين نصبه لهما جنود هنود.

وقال مسؤول في الجيش الهندي لوكالة فرانس برس “كانت عملية متعمدة وخاطفة”.

وفي حادث منفصل، قتل جنديان هنديان وأصيب ثالث في تبادل لاطلاق النار مع مسلحين في منطقة شوبيان، بحسب مسؤول طلب عدم ذكر اسمه.

وتعرض الجنود الثلاثة لإطلاق النار عندما حاصروا منزلا اشتبهوا باختباء مسلحين به. وقد جرحوا وتم إجلاؤهم من الموقع بمروحية.

ولم يعرف ما إذا كان المتمردون داخل المنزل قد فروا أم تم توقيفهم.

وقال مسؤول في الشرطة إن “ثلاثة جنود تم إجلاؤهم جوا لكن اثنين منهم توفيا قبل وصولهما إلى مستشفى عسكري”.

وتأتي أعمال العنف هذه بعد يومين من مقتل أبو دجانة القيادي في جماعة “عسكر طيبة” الإسلامية المتشددة ومقرها باكستان، خلال عملية نفذتها الشرطة في كشمير.

وأدى مقتل أبو دجانة إلى احتجاجات ومواجهات مع القوات الحكومية في وادي كشمير قتل فيها مدنيان أحدهما فتى.

وظلت المدارس والكليات مغلقة لليوم الثالث الخميس لتفادي تنظيم احتجاجات طلابية ضد الحكم الهندي تتحول غالبا إلى مواجهات مع الجنود يتخللها رشقهم بالحجارة.

وجماعة “عسكر طيبة” مدرجة على اللائحة السوداء للمنظمات التي تصنفها الولايات المتحدة إرهابية ومتهمة بشن سلسلة هجمات في بومباي سنة 2008.

وتطارد القوات الحكومية ابو دجانة منذ سنوات.

وكشمير مقسمة بين الهند وباكستان منذ 1947 وتتنازع نيودلهي واسلام اباد السيطرة على الاقليم الذي يشهد شطره الهندي تمردا انفصاليا. وينتشر نحو نصف مليون جندي هندي في الاقليم.

وأدى التمرد المسلح والحملة الهندية ضده منذ العام 1989 الى سقوط عشرات الآلاف من القتلى معظمهم مدنيين.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]