مقتل شخصين في ضربات روسية على سلوفيانسك الأوكرانية

قال مسؤولون إن القوات الروسية قصفت سوقا ومنطقة سكنية في مدينة سلوفيانسك بشرق أوكرانيا اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن شخصين وإصابة سبعة.

وشاهد مراسل لرويترز في الموقع دخانا أصفر يتصاعد من متجر لبيع مستلزمات السيارات في السوق، وابتلعت ألسنة اللهب صفوفا من الأكشاك بينما حاول رجال الإطفاء إخماد النيران.

ولم يتضح على الفور ما نوع الذخائر التي اُستخدمت في الهجوم على المدينة الواقعة على خط المواجهة في منطقة دونيتسك أو عدد الأشخاص الذين كانوا في السوق عندما تعرضت للقصف.

وكتب حاكم منطقة دونيتسك بافلو كيريلينكو في منشور على فيسبوك عن حصيلة ضربات اليوم الثلاثاء أن “الروس يستهدفون عمدا مرة أخرى المناطق التي يتجمع فيها المدنيون. هذا إرهاب مطلق”.

وقال رئيس بلدية المدينة في وقت سابق إن المدينة تعرضت لقصف مكثف.

ودعا المسؤولان السكان إلى إخلاء المدينة بعد أن شنت روسيا عدة هجمات صاروخية عليها في الأيام الأخيرة.

وقال كيريلينكو “أهم شيء الآن هو إنقاذ الأرواح”.

وتنفي روسيا تعمد مهاجمة المدنيين منذ غزو أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط. وتقول أوكرانيا إن روسيا تستخدم صواريخ غير دقيقة تعود إلى الحقبة السوفيتية لضرب البنية التحتية العسكرية والحيوية، مما أودى بحياة العديد من المدنيين في هجمات شرسة.

ويصادف اليوم الثلاثاء الذكرى الثامنة لاستعادة أوكرانيا لسلوفيانسك من قوات الانفصاليين في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]