مقتل صحفيين اثنين في مدينة تيخوانا بالمكسيك

لقيت صحفية مكسيكية مصرعها، وهي الضحية الثانية التي تلقى حتفها في الوسط الصحفي في أسبوع واحد في مدينة تيخوانا الواقعة على الحدود الشمالية للمكسيك، وثالث قتلى الصحفيين في المكسيك هذا الشهر.
وُجدت لوردز مالدونادو لوبيز مقتولة بالرصاص داخل سيارة، وفق بيان صادر من مكتب المدعي العام في ولاية باخا كاليفورنيا. وكانت السلطات تلقت مكالمة استغاثة عبر 911، ولكن مالدونادو وجدت مقتولة لدى وصول الشرطة.
وفي عام 2019، طلبت مالدونادو من الرئيس أندريس مانويل لوبيس أوبرادور الدعم والمساعدة والعدالة فيما يخص العمل في مؤتمر إخباري يومي، قائلة إنها ” تخشى على حياتها.”
وكانت مالدونادو طرفا في نزاع استمر لسنوات مع جايم بونيلا، الذي انتخب حاكما لباخا كاليفورنيا في أواخر العام نفسه باعتباره عضوا في حزب حركة التجديد الوطنية (مورينا) الذي ينتمي إليه لوبيس أوبرادور. ولكنه ترك منصبه أواخر العام الماضي.
وأعلنت مالدونادو مؤخرا انتصارها في النزاع مع شركة إعلامية يملكها بونيلا بعد 9 سنوات من التقاضي.
وتعاونت مالدونادو مع العديد من المنافذ الإخبارية ولكنها انخرطت في برنامج يبث على الإنترنت والراديو والتليفزيون مؤخرا كان يركز على الأخبار المحلية.
كما قتل المصور مارجاريتو مارتينيز خارج منزله، وكان قد اشتهر بتغطية الجرائم في تيخوانا المعروفة بانتشار أعمال العنف فيها. وعمل لمنفذ إخباري محلي اسمه كادينا نوتيسياس وغيره من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]