مقتل طبيبة بانفجار قنبلة في شرق أفغانستان

قال مسؤولون محليون، اليوم الخميس، إن انفجار قنبلة في الطريق العام أسفر عن مقتل طبيبة في مدينة جلال آباد في شرق أفغانستان وذلك بعد يومين من مقتل 3 عاملات في مجال الإعلام بالرصاص في المدينة نفسها.

وقال عطا الله خوجياني المتحدث باسم حاكم إقليم ننكرهار حيث تقع مدينة جلال آباد إن الطبيبة كانت في طريقها إلى عملها في عربة ريكشا صباح اليوم الخميس عندما قتلت في الانفجار الذي أسفر أيضا عن إصابة طفل.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي الشهور الأخيرة وقعت سلسلة من حوادث إطلاق النار وتفجيرات القنابل الصغيرة استهدفت صحفيين وعاملين في المجتمع المدني وموظفين حكوميين من المستوى المتوسط.

وتحمل الحكومة وبعض القوى الأجنبية مسؤولية كثير من الهجمات لحركة طالبان وتقول إن الحركة تستخدم هذه الأساليب لبث الخوف في الوقت الذي تتحاشى فيه التسبب في خسائر بشرية كبيرة. وتنفي طالبان تورطها في الهجمات.

وتجري في العاصمة القطرية الدوحة محادثات سلام بين الطرفين غير أن وتيرتها تباطأت ريثما تراجع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن خططها لعملية السلام وسحب القوات.

ويوم الثلاثاء لقيت ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و20 عاما من العاملات في محطة تلفزيونية خاصة مصرعهن بالرصاص وهن في طريق العودة لبيوتهن. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن ذلك الهجوم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]