مقتل مسيحيين اثنين في اعتداء تبناه تنظيم «داعش» في باكستان

قتل مسيحيان وأصيب ثلاثة أخرون بالرصاص اليوم الأحد، في اعتداء تبناه تنظيم «داعش» خارج كنيسة في مدينة كويتا في جنوب غرب باكستان، على ما أفاد مسؤولون، في ثاني هجوم من نوعه على الأقلية المسيحية في المدينة خلال الشهر الجاري.

وفتح مسلحون يستقلون دراجات بخارية النار على مجموعة مسيحيين خارج كنيسة في كويتا عاصمة ولاية بلوشستان في جنوب غرب البلاد.

وأعلن فرع تنظيم «داعش» في أفغانستان وباكستان، ولاية خراسان، مسؤوليته كما ذكر مركز «سايت» الأمريكي لرصد المواقع الإرهابية.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية عبد الرزّاق شيما لوكالة «فرانس برس»، إن «أربعة رجال على دراجتين بخاريتين فتحوا النار بشكل عشوائي ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين».

ووقع الاعتداء في حي عيسى ناغري ذي الغالبية المسيحية في كويتا، فيما تجمع مئات للاحتجاج على الاعتداء.

وقال المسؤول المحلي جاويد أنور شاواني، إن «نحو 500» متظاهر أغلقوا طريقا عبر وضع جثتي الضحيتين وسطها. وتابع، «نتفاوض معهم ليتفرقوا ويدفنوا» الجثتين.

ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوعين على مقتل أربعة مسيحيين بالرصاص في المدينة في اعتداء تبناه تنظيم «داعش» أيضا.

واستهدفت الحركات الإسلامية المسلحة في الماضي المسيحيين والأقليات الدينية الأخرى في بلوشستان.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الفائت، هاجم انتحاريان ينتميان إلى تنظيم «داعش»، يوم عيد الميلاد كنيسة في كويتا، ما أسفر عن تسعة قتلى وثلاثين جريحا.

ويشكل المسيحيون أقل من 2% من سكان باكستان البالغ عددهم 200 مليون نسمة. ويعانون  التمييز والتهميش ويمارسون أعمالا متدنية الأجر ويتعرضون أحيانا لاتهامات بالتجديف والكفر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]