مقتل موظفين اثنين وإصابة 10 بهجوم على مقر مؤسسة النفط في طرابلس

قال مسؤول أمني إن مسلحين هاجموا مقر المؤسسة الوطنية الليبية للنفط في العاصمة طرابلس، اليوم الإثنين، فقتلوا ما لا يقل عن اثنين من موظفي المؤسسة.

وذكر مسؤولون أن اثنين من المسلحين قتلا أيضا كما أصيب 10 على الأقل من موظفي المؤسسة في أول هجوم على أعلى هيئة لإدارة صناعة النفط الليبية.

وقالت قوات الأمن إنها استعادت السيطرة على المقر ذي الواجهة الزجاجية في وسط المدينة.

ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوع من هدنة هشة علقت اشتباكات طاحنة بين فصائل مسلحة متناحرة في طرابلس وذلك في أحدث اندلاع للعنف في ليبيا التي تعاني الاضطرابات منذ انتفاضة عام 2011.

وتغلق الفصائل المسلحة حقول النفط من حين لآخر لتقديم مطالب لكن مقر المؤسسة الوطنية للنفط ظل حتى اليوم بعيدا عن العنف في البلاد.

وتدر المؤسسة الوطنية للنفط دخلا لليبيا وهي والبنك المركزي الذي يقع مقره في طرابلس المؤسستان الحكوميتان الوحيدتان اللتان تعملان بكفاءة في ظل الفوضى.

ولم تعلن أي جهة بعد المسؤولية عن الهجوم لكن مراسل الغد ذكر أن قوة الردع الخاصة أعلنت أن تنظيم داعش وراء الهجوم.

وترددت أصوات إطلاق النار في الصباح مع وصول قوات الأمن المتحالفة مع الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقرا لها.

وقال أحمد بن سالم المتحدث باسم قوة الردع الخاصة لرويترز “حصيلة القتلى حتى الآن قتيلان من موظفي المؤسسة الوطنية للنفط ومهاجمان”.

وقال شهود إن قوات الأمن حطمت النوافذ حتى يستطيع الموظفون الفرار وإن البعض أصيب بشظايا من النوافذ المهشمة. وشوهد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ومدير مكتبه وهما ينقلان بعيدا عن المبنى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]