مقتل 12 في تفجير بفندق كيني قرب الحدود الصومالية

فجر مهاجمون جزءا من فندق في شمال شرق كينيا مما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل، اليوم الثلاثاء، وذلك في هجوم أعلنت حركة الشباب الصومالية المتشددة مسؤوليتها عنه.

وقالت الحركة إنها عقدت العزم على قتل غير المسلمين بمنطقة مانديرا في كينيا التي شهدت هجمات عديدة نفذها المقاتلون الذين يسعون للإطاحة بالحكومة الصومالية المدعومة من الغرب ومعاقبة كينيا على إرسال جنود لمحاربتها.

وقال محمود صالح المفوض المحلي عن منطقة الشمال الشرقي في بيان لم يذكر فيه هوية المهاجمين إن عمال الإنقاذ انتشلوا ستة ناجين على الأقل من تحت الأنقاض ويبحثون عن المزيد.

وأضاف أن 12 شخصا قتلوا في الهجوم. ومضى قائلا «تدين حكومة كينيا هذا العمل الإرهابي وتعزي أسر وأصدقاء الضحايا».

وأعلن المتحدث العسكري باسم حركة الشباب عبد العزيز أبو مصعب المسؤولية عن الهجوم قائلا إن المسلحين استهدفوا غير المسلمين وقتلوا 15 شخصا.

وقال رجل شرطة من موقع الهجوم «أحصيت تسع جثث نقلها زملاء من المبنى. يمكن أن يكون عدد القتلى أكبر. معظمها حملت ما يشبه آثار أعيرة نارية أما البقية فيبدو أن أنقاض المبنى سقطت فوقهم».

ووقع الهجوم بعد ساعات من قتل مقاتلين من الجماعة المتشددة أحد ضباط المخابرات في العاصمة الصومالية مقديشو.

وقالت ممرضة من مستشفى مقاطعة مانديرا لرويترز «استقبلنا نحو ستة أشخاص لديهم إصابات من موقع الهجوم. فقد البعض دماء بينما كان اثنان مغشيا عليهما. استقبلنا جثث قتلى لكنني كنت في جناح الإصابات ولم أستطع إحصاء عددها».

وقتلت حركة الشباب ستة أشخاص في موقع عمل بمنطقة مانديرا في الشهر الحالي.

كما شنت هجمات على عمق أكبر في كينيا فقتلت 67 شخصا في هجوم على مركز للتسوق في نيروبي عام 2013.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]