مقتل 15 شخصا بقصف المسلحين على أحياء سكنية بحلب

أعلن المركز الروسي المعني بمصالحة الأطراف المتنازعة بسوريا عن مقتل 15 شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين بقصف شنه المسلحون على أحياء سكنية في حلب خلال الساعات الـ24 الماضية.

وجاء في بيان للمركز صدر يوم السبت أن عمليات القصف من قبل المسلحين، ازادادت كثافة بقدر كبير، إذ استهدفت الهجمات 8 أحياء في حلب.

وأضاف المركز، أن المسلحين يستخدمون بالونات غاز محشوة بالمتفجرات، وقذائف يدوية الصنع وقذائف غير موجهة، ويسعون لإلحاق أكبر ضرر بالمدارس والمستشفيات والمرافق المدنية الأخرى.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة، أن مئات القذائف الصاروخية التي أطلقتها الفصائل المهاجمة منذ الصباح على الأحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام، تسببت بمقتل 15 مدنيا على الأقل بينهم طفلان وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح.

وتزامن القصف المركز على الأحياء الغربية الجمعة مع هجوم ميداني على الأطراف الغربية للمدينة، تخلله تفجير الفصائل ثلاث عربات مفخخة استهدفت نقاطا أمنية لقوات النظام في ضاحية الأسد، بحسب المرصد السوري.

وفي الأحياء الشرقية المحاصرة، أفاد مراسل لفرانس برس أن دوي أصوات القصف والاشتباكات تردد بقوة في أنحاء المدينة. وأشار إلى اشتباكات تجري داخل المدينة إثر مهاجمة الفصائل مواقع لقوات النظام، في محاولة لتشتيت قواها على أكثر من جبهة.

ومهدت الفصائل لبدء هجومها الجمعة وفق المرصد، باستهدافها مطار النيرب العسكري في ريف حلب الشرقي. وبثت حركة أحرار الشام شريط فيديو يظهر عملية إطلاق صواريخ غراد، وتصاعد الدخان من الموقع المستهدف، الذي قالت إنه مطار النيرب.

كما أفاد المرصد بإطلاق الفصائل في محافظة إدلب صواريخ غراد استهدفت أماكن عدة في محافظة اللاذقية الساحلية، أبرزها في محيط مطار حميميم العسكري الذي تتخذه القوات الروسية قاعدة عسكرية، وفي مناطق قريبة من القرداحة التي تتحدر منها عائلة الرئيس السوري بشار الأسد.

وأحصى المرصد مقتل شخص على الأقل وإصابة ستة آخرين بجروح جراء القصف على مناطق عدة في اللاذقية.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]