مقتل 17 تلميذة بحريق في مدرسة شمال تايلاند

أعلنت الشرطة التايلاندية، أن 17 تلميذة على الأقل لقين مصرعهن ليل الأحد الإثنين، في حريق نشب في مهجع مدرسة تستقبل أبناء قبائل جبلية في شمال البلاد.

وقال الكولونيل براياد سينغسين، من شرطة شيانغ راي في شمال تايلاند، حيث وقعت الكارثة، لوكالة «فرانس برس»، «قتلت 17 فتاة في الحريق».

ولم تعد الفرق تبحث عن أية طفلة بين الأنقاض، خلافا لمعلومات أولى تحدثت عن فقدان تلميذتين.

ويستقبل مهجع هذه المدرسة المسيحية الذي يتألف من طابقين، تلميذات في سن الحضانة والمرحلة الابتدائية. وخمس من الناجيات مصابات بجروح،اثنتان منهما إصابتهما بالغة.

وقال آركوم سوكابان نائب حاكم منطقة شيانغ راي، لـ«فرانس برس»، «كانت هناك 38 تلميذة في المهجع عندما اندلع الحريق» حوالى الساعة 23,00 «16,00 بتوقيت جرينتش» الأحد.

وأضاف، أن عددا من التلميذات اللواتي تتراوح أعمارهن بين ست سنوات و13 سنة، «لم يكن نائمات وتمكن من الفرار، لكن أخريات كن نائمات وسقط العدد الأكبر من الضحايا بينهن».

ونشرت إدارة مدرسة بيتاكياتويتايا على صفحتها على موقع «فيس بوك»، صورا لرجال إطفاء يكافحون الحريق، موضحة، أن المدرسة ستبقى مغلقة حتى 27 مايو/ أيار.

وقال الكولونيل برايارد، «كان مهجعا قديما من الخشب عمره أكثر من أربعين عاما. تمت السيطرة على الحريق والتحقيق مستمر لمعرفة أسباب الحريق».

وتستقبل هذه المدرسة المسيحية، التي تديرها مؤسسة فانتاكيتسوكسون التايلاندية، أبناء قبائل جبلية مسيحية أو بوذية.

ويعيش في شمال تايلاند عدد من القبائل الجبلية يقطن بعضها في قرى نائية لا مدارس فيها.

ومن بينها خصوصا إتنية الكارن المسيحية، الموجودة أيضا في بورما المجاورة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]