مقتل 4 جنود في إطلاق نار على قوة من المخابرات العسكرية اللبنانية

أطلق مسلحون النار وقنبلة يدوية على قوة من المخابرات العسكرية اللبنانية خلال عملية دهم بحثا عن متطرفين مطلوبين في منطقة جبل البداوي بشمال لبنان، ما أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة رابع بجروح خطيرة، حسبما أعلن الجيش اللبناني، اليوم الإثنين.

وأوضح الجيش اللبناني، في بيان لاحق، أن رأس الخلية الإرهابية التي نفذت عملية كفتون، المطلوب خالد التلاوي قام بإلقاء قنبلة يدوية وإطلاق النار على عناصر الدورية ما أدى إلى استشهاد 3 عسكريين وإصابة رابع بجروح بليغة أدّت إلى استشهاده لاحقاً.

وأضاف أن وحدات الجيش طاردت الخلية الإرهابية التي فرّت من المنطقة باتجاه محلّة رشعين – طريق بنحي عند الساعة 3.30 فجراً، وعمدت إلى تطويق المحلّة المذكورة حيث اختبأ الإرهابيون.

وخلال العملية أقدم الإرهابي التلاوي على إطلاق النار باتجاه أحد العسكريين الذي ردّ عليه بالمثل، ما أدى إلى مقتله على الفور، وتجري ملاحقة أفراد المجموعة الإرهابية لتوقيفهم.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية صورة لشاب قتيل يرتدي قميصا ملطخا بالدماء قالت إنه التلاوي، وأنه قاتل في سوريا مع جماعات متطرفة في الماضي.

وألقت السلطات باللوم على التلاوي وثلاثة من مساعديه الشهر الماضي بإطلاق نار في قرية كفتون ذات الغالبية المسيحية في شمال لبنان وقتل ثلاثة أشخاص. تعرفت قوات الأمن على الأربعة، وحاولت اعتقال أحد المشتبه بهم، وهو مواطن سوري، في أواخر أغسطس/ آب الماضي.

وفجر السوري نفسه بعبوات ناسفة خلال محاولته تفادي الاعتقال. ومنذ ذلك الحين، استمرت عمليات البحث للعثور على التلاوي ومساعديه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]