مقتل 37 مدنيا على الأقل في هجوم جديد في النيجر

قُتل 37 مدنيا على الأقل بينهم نحو 10عشرة أطفال ونساء في غرب النيجر في هجوم يشتبه في أن مسلحين شنوه في منطقة تيلابيري القريبة من مالي على ما أفادت مصادر محلية وكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقال مسؤول محلي: “وقع الهجوم في داري-داي ونفذه رجال مسلحون كانوا على دراجات نارية” واطلقوا النار “على أشخاص كانوا يزرعون الأرض”.

وأضاف أن “الحصيلة مرتفعة مع 37 قتيلا بينهم أربع نساء و13 قاصرا”.

وأكد صحفي في المنطقة وقوع الهجوم الذي قال إنه “أراق الكثير من الدماء” موضحاً “لقد وجدوا الضحايا في حقولهم وأطلقوا النار على كل شيء يتحرك”.

وشهدت قرية داري-داي التي تبعد 40 كيلومترا شرقي بلدة بانيبانجو هجمات سابقة. ففي 15 آذار/مارس، شن مسلحون هجمات عدة على سيارات عائدة من السوق الأسبوعية في بانيبنجو. وبالمثل قتلوا سكانا وأحرقوا سيارات ومخازن الحبوب. وبلغت حصيلة هذه الهجمات 66 قتيلا.

ومنذ بداية العام، كثف المسلحون الاعتداءات الدموية ضد المدنيين في منطقة بانيبانجو، وهي منطقة غير ساحلية في شمال شرق منطقة تيلابيري، وتقع داخل ما يسمى منطقة الحدود الثلاثة بين النيجر وبوركينا فاسو ومالي.

وشهدت هذه المنطقة على مدار سنوات هجمات دامية لجماعات جهادية مرتبطة بالقاعدة وتنظيم داعش.

ومنذ بداية موسم الأمطار في حزيران/يونيو، تستهدف الهجمات بشكل أساسي المدنيين العاملين في الحقول.

وفي 9 آب/أغسطس، قام “مسلحون” بمهاجمة “سكان يعملون في حقل” في قرية فالانزاندان، في منطقة بانيبانجو نفسها، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة اثنين، بحسب وزارة الداخلية النيجيرية.

وفي 25 تموز/يوليو، قُتل 14 مدنياً في قرية ويي وبعد ثلاثة أيام قُتل 19 شخصاً في قرية داي كوكو، الواقعة أيضاً في بانيبانغو، بحسب السلطات.

وقال شهود إن المهاجمين جاءوا على متن دراجات نارية، وأطلقوا النار على بعض الضحايا بدم بارد.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]