مصرع 4 محتجين صعقا بالكهرباء في الكونغو الديموقراطية

قُتل 4 أشخاص صعقا بالكهرباء، اليوم الأربعاء، خلال تفريق تظاهرة احتجاج ضد قوات حفظ السلام في أوفيرا ثاني أكبر مدينة في إقليم جنوب كيفو في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، حسبما ذكرت بلدية المدينة.

وحاولت مجموعة من الشباب صباح اليوم الأربعاء محاصرة مقر بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديموقراطية (مونوسكو) في أوفيرا.

وقال دومينيك كالونزو من المكتب الإعلامي لبلدية المدينة لوكالة فرانس برس إن الشرطة استخدمت طلقات تحذيرية لتفريقهم.

وأضاف أن الرصاص أصاب سلكا كهربائيا على بعد حوالى 100 متر عن مقر بعثة الأمم المتحدة، وسقط على أربعة متظاهرين ماتوا صعقا بالكهرباء”.

وأوضح أدريان بيادونيا رئيس منظمة المجتمع المدني الجديدة في أوفيرا لفرانس برس أن الوضع هادئ نسبيا في الوقت الحالي، مؤكدا مقتل أربعة شبان صعقا بالكهرباء.

وكانت مدن إقليم جنوب كيفو في منأى عن التظاهرات المناهضة لبعثة الأمم المتحدة منذ أسبوع.

وفي مقاطعة شمال كيفو المجاورة قُتل 3 من قوات حفظ السلام و12 متظاهرا أمس الثلاثاء في احتجاجات ضد بعثة الأمم المتحدة التي يعتبرها المتظاهرون غير فعالة في تعقب مئات من عناصر المجموعات المسلحة المحلية والأجنبية النشطة في شرق الكونغو منذ نحو 3 عقود.

وانتشرت الشرطة الكونغولية، اليوم الأربعاء، في بلدات عدة في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وفي تظاهرات الإثنين والثلاثاء نهب المحتجون ودمروا منشآت بعثة الأمم المتحدة في جوما (عاصمة الإقليم) وبوتيمبو ونياميليما، حسب شهادات جمعتها فرانس برس.

وساد هدوء نسبي صباح الأربعاء في جوما، وفتحت بعض المتاجر بينما انتشرت الشرطة في عدد من مناطق المدينة، حسب مراسل فرانس برس.

وتنتشر بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديموقراطية منذ 1999. وهي تضم أكثر من 14 ألف جندي في قوات حفظ السلام وتبلغ ميزانيتها السنوية مليار دولار.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]