مقتل 50 وفقدان 12 في ثلاثة أيام من الأمطار الغزيرة بالصين

أسفرت ثلاثة أيام من الأمطار الغزيرة في جنوب الصين عن مقتل 50 شخصا وفقدان 12 آخرين وتدمير آلاف المنازل، حيث استعدت مناطق واقعة على طول نهر اليانغتسى لمزيد من الفيضانات.

وذكرت وزارة الشؤون المدنية في مقاطعة هوبي، أن الأمطار الغزيرة تسببت بمقتل 27 شخصا وفقدان 12 منذ يوم الخميس الماضي، كما تم إجلاء ما يقرب من 400 ألف شخص.

وتضرر ما يقرب من 15 ألف منزل، كما تضررت محاصيل على مساحة أكثر من 500 ألف هكتار، ما تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة قيمتها 5.669 مليار يوان «850 مليون دولار».

وعثر على 23 جثة في مقاطعة قويتشو الجبلية جنوب غربي البلاد بعد انهيار أرضي تسبب في دفن قرية يوم الجمعة. كما أصيب سبعة أشخاص.

و تجتاح عواصف مطيرة الجزء الجنوبي من الصين كل عام خلال موسم الرياح الموسمية الصيفية.

عرض التلفزيون الحكومي أمس السبت صورا لأشخاص يستخدمون قوارب للتنقل عبر شوارع غمرتها المياه في مقاطعة انهوي شرقي البلاد.

وذكرت وزارة الشؤون المدنية في أنهوى، أن 18 شخصا لقوا حتفهم وفقد أربعة آخرين بسبب الأمطار الغزيرة منذ 18 يونيو/حزيران الماضي.

من جانبه حذر نائب رئيس مجلس الدولة وانج يانج الشهر الماضي، من إمكانية وقوع فيضانات في أحواض نهر اليانغتسي ونهر هواي هذا العام.

وقال إن الوضع ازداد سواء بسبب «النينيو سوبر»، النينيو هو ارتفاع درجات الحرارة بشكل طبيعي في أجزاء من المحيط الهادئ ما يؤدي إلى تغير الطقس في جميع أنحاء العالم.

وألقي باللوم على هذه الظاهرة في الجفاف بأجزاء من أفريقيا والهند ولعب دور في موسم الأعاصير القياسي بالمحيط الهادئ.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]