مقتل 6 في سقوط طائرة بمدينة سيدني الأسترالية قبل احتفالات رأس السنة

لقي 6 أشخاص حتفهم إثر سقوط طائرة صغيرة في نهر بمدينة سيدني الأسترالية، اليوم الأحد، بينما كانوا في رحلة سياحية قبل احتفالات ليلة رأس السنة عند الميناء الشهير.

وقالت الشرطة إنها لا تعرف سبب الحادث ولا هويات الركاب الخمسة لكنها تتحدث مع شهود كانوا في زوارق بالنهر في يوم يكون في العادة أحد أزحم أيام السنة. والطيار هو القتيل السادس.

وذكرت وسائل إعلام استرالية أن أربعة من القتلى بريطانيون لكن الشرطة لم تؤكد ذلك. وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن مسؤوليها على اتصال بالسلطات المحلية في سيدني.

وقالت متحدثة باسم الوزارة “نحن مستعدون لتقديم المساعدة القنصلية”.

والطائرة تابعة لشركة (سيدني سيبلينز) وهي من شركات السياحة الكبرى في المدينة. واستقل عدد من المشاهير طائرات الشركة السياحية أثناء زيارتهم لاستراليا ومن بينهم مغني البوب إد شيران وعملاق التكنولوجيا بيل جيتس والممثل كوبا جودينج جونيور.

وذكرت الشرطة أن الطائرة كانت تعيد الركاب الخمسة بعد تناول الطعام في مطعم على ضفة النهر بشمال سيدني إلى مقر الشركة عندما سقطت في المياه وغرقت على الفور.

وقال مايكل جورمان القائم بأعمال مفتش الشرطة “تحدثنا إلى عدد من الشهود”. وأضاف أن خبراء الطب الشرعي سيفحصون الطائرة لتحديد متى يمكن رفع هيكلها إلى السطح.

وأضاف “لا يزال التحقيق في أوله لذا لا نعرف سبب سقوط الطائرة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]