مقتل 68 مدنيا في هجوم لتنظيم داعش في وسط سوريا

أفادت وسائل إعلام سورية بأن 68 شخصا قُتلوا في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة حمص بوسط البلاد.

جاء ذلك عقب إعلان الولايات المتحدة عن إصابةِ 4 جنود أمريكيين في غارة أسفرت عن مقتل قيادي في تنظيم داعش بسوريا يُدعى حمزة الحمصي.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن 4 هجمات منفصلة تسببت في مقتل أكثر من 65 مدنيا وفقدان العشرات من جراء هذه الهجمات.
وأضاف مدير المرصد، رامي عبد الرحمن في تصريح للغد أن حصيلة القتلى قد تتجاوز 75 شخصا من المدنيين والعسكريين، في هجمات تسعى إلى تأكيد حضور التنظيم الإرهابي.

وكان الضحايا المدنيين يجمعون الكمأة في الصحراء.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام قليلة من هجوم مماثل وقع في 11 فبراير/ شباط الحالي في المنطقة نفسها وخلف 16 قتيلا، بحسب المرصد الذي أوضح أن الضحايا كانوا يجمعون الكمأة بدورهم، لافتا إلى خطف 60 شخصا في الهجوم نفسه.

والكمأة الصحراوية تقطف عموما بين فبراير/ شباط وأبريل/ نيسان وتباع بسعر مرتفع.

وذكر المرصد السوري أن المهاجمين كانوا يستقلون دراجات نارية.

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي في وقت سابق أن “53 شخصا كانوا يجمعون الكمأة قتلوا في هجوم لإرهابيي داعش جنوب شرق مدينة السخنة بشرق محافظة حمص”.

وهجوم الجمعة هو الأعنف الذي يشنه التنظيم الإرهابي منذ أكثر من عام، حين هاجم سجناً في شمال غرب سوريا، وتحديداً في منطقة تسيطر عليها القوات الكردية.

وأسفر الهجوم يومها عن 373 قتيلا بينهم 268 إرهابيا بعد معارك شرسة استمرت أياما عدة، وفق المرصد.

كثف تنظيم داعش في الأشهر الأخيرة هجماته الدامية رغم خسارته معاقله في سوريا والضربات التي تعرض لها من التحالف الدولي ضد الإرهابيين بقيادة الولايات المتحدة.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعا داميا متشعبا، تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]