مقتل22 من تايلاند ونيبال في إسرائيل واختطاف 11

قالت وزارة الخارجية التايلاندية، اليوم الإثنين، إن 12 مواطنا تايلانديا قتلوا في الاضطرابات في إسرائيل بالإضافة إلى اختطاف 11 وإصابة ثمانية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية كانشانا باتاراتشوك للصحفيين «نعمل على مساعدة جميع المواطنين التايلانديين في إسرائيل».

بدورها قالت نيبال، اليوم الإثنين، إن 10 على الأقل من مواطنيها قتلوا في إسرائيل بعد الهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وإن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا طارئا لبحث كيفية إجلاء آلاف آخرين يعملون ويدرسون هناك.

وقالت وزارة الخارجية إن أربعة نيباليين أصيبوا أيضا في هجوم يوم السبت، وذكرت تقارير إعلامية أن كثيرين آخرين يحتمون في المخابئ.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء بوشبا كمال داهال، اليوم الإثنين، عقد اجتماع خاص لمجلس الوزراء لمناقشة سبل إعادة المواطنين للبلاد.

وقالت وزارة الخارجية في وقت متأخر من مساء أمس الأحد « يتم اتخاذ الترتيبات لإجلاء النيباليين الذين يرغبون في العودة إلى وطنهم من إسرائيل».

ويقول مسؤولون إن حوالي 4500 نيبالي يعملون في إسرائيل، معظمهم كمقدمي رعاية وأكثر من 100 يدرسون هناك في إطار برنامج «اكسب وتعلم».

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) أمس الأحد نقلا عن مذكرة أميركية أن ثلاثة أميركيين على الأقل قتلوا في أعقاب الهجوم الذي شنه مقاتلو حركة حماس على إسرائيل السبت الماضي.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، إن اثنين من مواطني بلاده لقيا حتفهما في المواجهات التي تجري في إسرائيل مضيفا أن أكثر من 100 مواطن اتصلوا بسفارة أوكرانيا هناك.
وأضاف في خطابه المسائي المصور«للأسف، تأكدت وفاة مواطنين أوكرانيين».

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الأحد، عن تمكن مقاتليها من اقتياد مجموعة جديدة من أسرى الاحتلال الإسرائيلي إلى قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام في كلمة له: «مقاتلونا يتمكنون من اقتياد مجموعة جديدة من أسرى العدو إلى غزة».

لليوم الثالث على التوالي تتواصل عملية طوفان الأقصى التي تشنها كتائب القسام  والمقاومة الفلسطينية ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق داخل الأراضي المحتلة.

وتتواصل الرشقات الصاروخية التي تطلقها المقاومة الفلسطينية من داخل القطاع صوب مستوطنات الغلاف، بينما يواصل جيش الاحتلال قصف المواقع في غزة.

ووفقا للآخر إحصاء من الصحة الفلسطينية، فقد زاد عدد الشهداء عن  493 شهيدا، وإصابة أكثر من 2751 آخرين.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]