مقدونيا الشمالية تتأهل إلى ملحق تصفيات كأس العالم بالفوز على أيسلندا

حجزت مقدونيا الشمالية مكانها في ملحق تصفيات كأس العالم لكرة القدم بفوزها 3-1 على أيسلندا، اليوم الأحد، لتضمن المركز الثاني في المجموعة العاشرة، بفضل هدفين من لاعب الوسط إلجيف إلماس في الشوط الثاني.

وأنهى المنتخب المقدوني مشواره في التصفيات وفي رصيده 18 نقطة من عشر مباريات، متقدما بنقطة واحدة على رومانيا صاحبة المركز الثالث التي فازت 2-صفر خارج ديارها على ليختنشتاين.

واختتمت ألمانيا، الفائزة بصدارة المجموعة (27 نقطة) والتي ضمنت التأهل لكأس العالم 2022 في قطر، التصفيات بالفوز 4-1 في أرمينيا.

ولعب إزجان اليوسكي دورا كبيرا حيث سجل الهدف الأول للمنتخب المقدوني في الدقيقة السابعة من المباراة التي أقيمت في سكوبيا وساهم في الهدف الثاني بعد أن أدرك يون تورستاينسون التعادل لأيسلندا.

ومنح اليوسكي التقدم لمقدونيا الشمالية بتسديدة قوية من زاوية صعبة عقب تمريرة من ألكسندر ترايكوفسكي بعد أن ضغط أصحاب الأرض بشدة في الشوط الأول.

وأُلغي هدف سجله المهاجم داركو تشورلينوف لصالح مقدونيا الشمالية بداعي التسلل في الدقيقة 40 بعد مراجعة من حكم الفيديو، وساعدت التكنولوجيا الفريق الزائر في بداية الشوط الثاني.

واحتسب هدف تورستاينسون بعد أن وضع الكرة في الشباك من مدى قريب عقب كرة طويلة داخل منطقة الجزاء هيأها له بيركير بيارناسون برأسه، ليندفع المنتخب المقدوني نحو الهجوم مرة أخرى.

ونال مكافأته في الدقيقة 65 عندما وضع إلماس الكرة في الشباك بعد فوضى أمام المرمى عقب تصدي حارس أيسلندا إلياس رافن أولافسون لتسديدة أبدلت اتجاهها من اليوسكي.

وأشعل إلماس سعادة الجماهير في المدرجات قبل خمس دقائق على النهاية عندما سكنت تسديدته بقدمه اليسرى الشباك بعد طرد إيساك يوهانيسون لاعب أيسلندا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 79.

وتسعى مقدونيا الشمالية للتأهل إلى ثاني بطولة كبرى على التوالي كدولة مستقلة، بعد ظهورها الأول في بطولة أوروبا 2020.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]