ملابسات وجدل حول خبر القبض على ميرهان حسين

تم القبض على الممثلة المصرية ميرهان حسين فجر اليوم، الثلاثاء، من قبل قوات الأمن المصرية، في أثناء عودتها من عملها بصحبة مساعدتها، وتسبب الخبر في جدل حول ملابسات القصة، سواء من الجانب الأمني أو المقربين منها.

نشر النجم المصري خالد الصاوي، عبر حسابه على تويتر، أن ميرهان مخطوفة في أحد مراكز الشرطة، وأنه علم بذلك بعد استقباله مكالمة منها، عبر هاتفها قبل مصادرته من قبل قوات الأمن، وفي محاولة معرفة قسم الشرطة المؤخوذة إليه، رد أحدهم بسخرية عليها ولم يجاوبها.

وصرح مصدر أمني بأن ريهام قبض عليها بسبب رفضها الخضوع للتفتيش في أثناء عبورها من أحد الكمائن الأمنية، إلى جانب تعديها على أحد أفراد الشرطة بالضرب والشتائم، كما ضبط بحوزتها زجاجات خمر مفتوحة، عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على «فيس بوك».

ونشرت إحدى الصحف شهادة طبية مصحوبة بتصريح من الجهات الأمنية، تفيد أن ميرهان اعترفت أن زجاجات الخمر لاستخدامها الشخصي، بعد أخذها لقسم الشرطة، ومع الكشف الطبي عليها اتضح أنها لم تستخدم الخمور بعد، وأنها بكامل قواها العقلية.

Untitled76

ومن جانب آخر، كذبت ابنة خالة ميرهان حسين ما صرحت به الجهات الأمنية، تتناولها الخمور من الأساس، حيث صرحت لإحدى الصحف أن ميرهان لا تتناول الخمور أو السجائر، وأن المحضر المحرر ضدها كيدي، بسبب رفضها التفتيش بعد استفزاز رجل الشرطة لها ومعاملتها بطريقة غير لائقة.

كما أعلن والد ميرهان، في تصريح صحفي آخر، أنه «يثق في موقف ابنته وبراءتها، وهناك من يسعي لتلفيق التهمة لها، لأنها بطبعها هادئة وتحترم الجميع».

وأضاف «أننا لن نصمت أمام ما حدث لها، ابنتي فنانة كانت تقوم بتصوير دورها في عمل فني لهذا عادت متأخرة وهذا لا يدينها».

وأوضح أيضا في تصريح لاحق لإحدى القنوات الفضائية، أن ابنته تم التحرش بها جسديا من قبل 6 ضباط شرطة، مؤكدا على عدم تعدي ابنته على الضباط المتواجدين في الكمين، بل هي من تم التعدي عليها بـ«وحشية».

وأشار إلى أنها محبوسة حاليا في سجن انفرادي، وتم سحب هاتفها المحمول، وتساءل في آخر التصريح، أين وزير الداخلية من كل هذا؟ وأنه في انتظار تحقيقات النيابة.

Untitled769

ولم يتوقف النجم خالد الصاوي عند حد إعلان اختطافها، بل نشر صورة لميرهان وهي تبكي ومصابة في فمها نتيجة الضرب، وبالإضافة إلى سخريته من الفيديو المصور، الذي أظهر كدليل إدانة للميرهان، فهو غير واضح تمام.

ودافعت الفنانة المصرية إيمان العاصي، عن صديقتها ميرهان عبر حسابها على انستجرام، ووصفتها بأنها أطيب وأنضف الشخصيات التي عرفتهم، وطالبت الجميع بعدم ظلمها، والدعاء لها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]