«مليونية القدس».. الاحتلال يستهدف مخيمات العودة في رفح بالقنابل الحارقة

ألقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، قنابل حارقة مشتعلة على مخيمات العودة في رفح، جنوب قطاع غزة، ما أدى لإشعال النيران في عدد من المخيمات.

وقالت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، “إن إقدام الاحتلال على حرق بعض الخيام، وإطارات السيارات التي تستخدم في الاحتجاج بمخيم العودة شرق رفح، عن طريق طائرة استطلاع إسرائيلية، دليل على تخبط العدو، وخوفه من الجماهير الفلسطينية المنتفضة، التي ستخرج اليوم في “مليونية القدس”، وتأكيد على التأثير القوي لهذه المسيرات”.

وأضافت الهيئة، “نؤكد أننا برغم حرق الخيام والإطارات مستمرون في مسيرة العودة حتى تحقيق أهدافنا”، داعية أبناء الشعب الفلسطيني إلى النزول والمشاركة القوية اليوم الجمعة في المسيرات وتحدي للاحتلال الغاشم”.

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في مسيرات العودة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة للجمعة الحادية عشرة على التوالي.

ودعت اللجنة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار والفصائل الفلسطينية، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في المسيرات، للتأكيد على حق العودة وكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في القطاع.

وستنطلق المسيرات من كافة أنحاء ومحافظات القطاع بعد صلاة الجمعة إلى مخيمات العودة على الحدود الشرقية للقطاع.

وتأتي هذه التظاهرات الشعبية السلمية استمرارًا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار المتواصلة منذ الثلاثين من مارس الماضي.

إسرائيليا، أعلن جيش الاحتلال حالة تأهب قصوى اليوم الجمعة، وذلك في مواجهة “مليونية القدس”.

وبحسب تقديرات جيش الاحتلال، فمن المتوقع أن يتوجه آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة إلى منطقة السياج الحدودي، في ساعات الظهر، في إطار فعالية “مليونية القدس” في ذكرى النكسة.

وبحسب موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” على الشبكة، فقد نشر جيش الاحتلال مئات القناصة خلال ساعات الليل على حدود قطاع غزة، إضافة إلى كتائب القوات البرية من الألوية “401” و”غولاني”.

وكانت قد نشرت في السابق، في منطقة الجنوب، بطاريات “القبة الحديدية”، لمواجهة إمكانية صواريخ أو قذائف هاون.

وألقت طائرات الاحتلال الحربية أمس الخميس منشورات في كافة أنحاء قطاع غزة، تحذر فيها من الاقتراب من السياج الحدودي، أو المس به، أو محاولة تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وكان قد أنهى طيران الاحتلال الحربي، يوم أمس، مناورة جوية كانت تحاكي قتالا على الجبهتي الشمالية والجنوبية، وبضمنها رفع مستوى الاستعداد والجاهزية لمواجهة سيناريوهات قتالية على عدة جبهات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]