«ميلوني» تعلن دعم إيطاليا الكامل لتونس في مفاوضات صندوق النقد

أجرت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، محادثات وصفتها بالـ”طويلة والمثمرة” مع الرئيس التونسي قيس سعيّد في إطار زيارة خاطفة إلى تونس.

وتأتي هذه الزيارة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين والعمل المشترك بينهما للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية حيث تدفق الآلاف من المهاجرين في الفترة الأخيرة من السواحل التونسية تجاه ايطاليا .

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة وضع حلول أخرى لوقف تدفق المهاجرين دون الارتكاز فقط على الجانب الأمني في معالجة الظاهرة .

وقالت ميلوني إنها أبلغت سعيد دعم بلادها الكامل لمحاولة التوصل إلى نتيجة إيجابية للاتفاق بين تونس وصندوق النقد، مؤكدة أن هذا الاتفاق يظل أساسياً لتعزيز اقتصاد تونس وتعافيه بالكامل.

كما أكدت ميلوني أن على الاتحاد الأوروبي زيادة دعمه لتونس في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية. ومن جانبه، قال قيس سعيد، جدد قيس سعيد رفضه لأي إملاءات.

 

 

وقال مراد علالة الكاتب والباحث السياسي، عبر برنامج حصة مغاربية، إن زيارة ميلوني، بسبب الهجرة غير النظامية، حيث تخشى الحكومة الإيطالية، أن تزداد الهجيرة غير النظامية الفترة المقبلة.

وقال إن هناك مصالح مشتركة بين إيطاليا وتونس، مشيرا إلى أن إيطاليا تدرك جيدا أن استقرار تونس أمر حيوي لحماية الحدود التونسية والتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]