منتخب إسبانيا للرجال يعلق على «أزمة القبلة»: روبياليس أفسد فرحة الفوز بمونديال للسيدات

أدان قادة المنتخب الإسباني للرجال السلوك غير المقبول، لرئيس اتحاد كرة القدم لويس روبياليس، في مسعى لدعم الفريق الفائز بكأس العالم للسيدات.

يعد هذا أول تصريح علني لكبار اللاعبين الإسبان ضد روبياليس بعد تقبيله جيني هيرموسو من شفتيها دون موافقتها أثناء مراسم توزيع جوائز نهائي كأس العالم.

وأصدر الاتحاد الدولي قرارا بإيقاف روبياليس بشكل مؤقت، الذي يواجه دعوى قضائية ضده من الحكومة الإسبانية بسبب السلوك الذي أثار عاصفة من الانتقادات وأدى إلى دعوات واسعة لاستقالته.

وقال ألفارو موراتا خلال مؤتمر صحفي بمقر المنتخب الوطني في مدريد: نريد أن نعبر عن رفضنا لما نعتبره سلوكا غير مقبول من السيد روبياليس، الذي لم يرقَ إلى مستوى المؤسسة التي يمثلها.

وأضاف البيان: «نقف بثبات ووضوح إلى جانب القيم التي تمثلها الرياضة. كرة القدم الإسبانية يجب أن تكون محركا للاحترام والإلهام والإدماج والتنوّع، وأن تكون قدوة في السلوك، داخل الملعب وخارجه».

تلا موراتا البيان وبجانبه قادة الفريق: سيزار أزبيليكويتا ورودري وماركو أسينسيو، فيما كان بقية اللاعبين الإسبان يجلسون في القاعة أثناء قراءة البيان.

وقال اللاعبون إن سلوك روبياليس شوه فرحة الفوز بانتصار منتخب السيدات.

وأضافوا: «هذا حدث تاريخي مفعم بالمعاني، وسيشكل علامة فارقة في كرة القدم النسائية الإسبانية، ويلهم عددا لا يحصى من النساء، عبر انتصار لا يقدر بثمن. ولهذا السبب، نريد أن نعبر عن أسفنا وعن تضامننا مع اللاعبات، اللواتي شوهت نجاحاتهن».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]