منتخب مصر يبحث عن فوز جديد على حساب مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا

يحل منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا “7 مرات” ضيفاً ثقيلاً على مالاوي في الثالثة عصر اليوم باستاد بينجو الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب “الدفاع الجوي”، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ويأمل المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا أن يكون محمد صلاح في أفضل حالاته الفنية والبدنية، ليساعده على تحقيق الفوز في مباراة اليوم.

نجح منتخب غينيا في تصدر ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بعد الفوز على إثيوبيا في المباراة التي جمعتهما مساء، أمس الإثنين.

واستطاع المنتخب الغيني الفوز على إثيوبيا بنتيجة 3 – 2، ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، ويتواجد منتخبا إثيويبا وغينيا في المجموعة الرابعة بالتصفيات رفقة كل من مصر ومالاوي.

تقدم نابي كيتا نجم ليفربول الإنجليزي لمنتخب غينيا في الدقيقة 4 وأحرز كنعان ماركينا هدف التعديل لإثيوبيا في الدقيقة 34، وأحرز الغيني إلياكس موريبا نجم فالنسيا الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 42 ثم سجل جويل جويلفاوجي الثالث في الدقيقة 70، وأحرز اللاعب كيتيكا جوما الهدف الثاني لإثيوبيا في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

ورفع منتخب غينيا رصيده بقيادة مدربه كابا دياوارا إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب بينما يحتل منتخب إثيوبيا المركز الأخير برصيد 3 نقاط، علماً بأن منتخب مصر يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وفي وقت سابق، احتفل نادي ليفربول الإنجليزي، بانضمام لاعبه محمد صلاح، قائد منتخب مصر إلى قائمة العظماء السبعة في قارة إفريقيا، بعدما سجل هدفه الـ 50 مع منتخب مصر.

وقال الموقع الرسمي لنادي ليفربول أن محمد صلاح قاد منتخب مصر للفوز على مالاوي بنتيجة 2-0، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، ووصل إلى هدفه الـ50 مع الفراعنة.

وأصبح محمد صلاح ضمن قائمة تضم 7 نجوم في القارة السمراء، نجحوا في تسجيل 50 هدفا أو أكثر رفقة منتخبات بلادهم، واللاعب المصري الثاني بعد حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة الذي يصل لهذا الإنجاز.

على صعيد متصل، كشف خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس بعثة منتخب مصر في مالاوي، عن موقف لاعبي الفراعنة من الصيام اليوم الثلاثاء، الذي سيشهد مواجهة أصحاب الأرض ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقال خالد الدرندلي، في تصريحات متلفزة إن اللاعبين هم أصحاب القرار في هذا الشأن، موضحًا أن بعضهم قرر الصيام والآخر لن يصوم.

وأكد أن ما تردد عن طلب محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، صرف مستحقات اللاعبين باستمرار غير صحيح، موضحًا أنه طلب ضرورة تطوير عقودهم بشكل مختلف في المرحلة المقبلة.

وتابع: “اتحاد الكرة صرف مكافآت منتخب مصر، باستثناء مبالغ قليلة، كما أدى التزاماته لمصلحة الضرائب، والجانب الخاص بمشروع الهدف في السادس من أكتوبر، ويحرص على الوفاء بكل المطلوب منه ماديًا، ويلتزم بعقوده”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]