منح تونس مقعد ثالث في البطولة العربية للأندية لكرة القدم

قال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان، اليوم الجمعة، إن الاتحاد العربي للعبة استجاب لطلب الاتحاد المحلي بإضافة فريق تونسي ثالث للمشاركين في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال المقررة في وقت لاحق هذا العام.

وفوض الاتحاد العربي الاتحاد التونسي لاختيار الفريق الثالث الذي سيلعب في التصفيات المؤهلة لكأس الملك سلمان مع احترام لوائح المسابقة التي تؤكد على أن تكون الفرق المشاركة قد احتلت المراكز من الأول إلى الرابع في موسم 2021-2022.

ووقع الاختيار على النادي الصفاقسي باعتباره صاحب الترتيب الثالث في الدوري التونسي موسم 2021-2022 للمشاركة في التصفيات المؤهلة للبطولة برفقة الاتحاد المنستيري.

ولحق النادي الصفاقسي بكل من الترجي التونسي حامل لقب الدوري والاتحاد المنستيري الثاني في الترتيب ليمثلوا تونس في البطولة.

وكان الاتحاد العربي للعبة أعلن في وقت سابق أن تصفيات البطولة العربية التي تغير اسمها لكأس الملك سلمان ستقام في مدن أبها والباحة والطائف. وتقام البطولة بنظام تصفيات تمهيدية تعقبها نهائيات تستضيفها السعودية.

وستقام كأس الملك سلمان بنظام التصفيات الأولية لاعتماد الأندية المشاركة من كل دولة علما بأنه سيتم تحديد التصنيف النهائي لكل دولة من خلال تصنيف المنتخبات خلال شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي 2022، وذلك لاختيار عدد الأندية التي ستشارك في البطولة من كل دولة عربية.

ويتنافس 37 فريقا على جوائز مالية استثنائية تصل قيمتها إلى أكثر من 10 ملايين دولار.

وستبدأ البطولة بنظام التصفيات التمهيدية أولا على غرار منافسات دوري أبطال أوروبا، وبعدها ستتأهل الفرق إلى مرحلة الأدوار الإقصائية أو التصفيات النهائية، فيما ستشارك الأندية السعودية مباشرة من منافسات دور 16 فور إعلانها. وسيحدث نفس الأمر مع بعض أندية مسابقات الدوري العربية الأخرى ذات التصنيف المرتفع دوليا وقاريا.

ويتوقع أن تكون العاصمة السعودية الرياض أو مدينة جدة وتحديدا ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة موطنا لاحتضان نهائي البطولة المقبلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]