منفذ التفجير الانتحاري في ألمانيا أعلن «مبايعته» لـ«داعش»

قال وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان، اليوم الإثنين، إن لقطات فيديو باللغة العربية عثر عليها على الهاتف المحمول للسوري الذي فجر قنبلة في بلدة أنسباخ بالولاية، أظهرت أن الهجوم كان إرهابيا.

وأضاف في مؤتمر صحفي، «تظهر ترجمة أولية أنه قال بوضوح: بسم الله. وبايع أبو بكر البغدادي، وهو زعيم شهير للإسلاميين، في عمل انتقامي من الألمان لأنهم يقفون في طريق الإسلام».

وتابع، «أعتقد بعد هذا الفيديو أنه ما من شك أن الهجوم كان إرهابيا وله خلفية إسلامية».

فيما أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره، اليوم الإثنين، أن السلطات ستعزز وجود الشرطة في المطارات ومحطات القطارات، وتجري عمليات تفتيش في المناطق القريبة من حدودها، وذلك في أعقاب أربعة هجمات عنيفة في أنحاء البلاد في أقل من أسبوع.

وقال مايتسيره في مؤتمر صحفي في برلين، «ما هو مهم للغاية بالنسبة لي هو زيادة وجود الشرطة في الأماكن العامة».

وأضاف، «بناء على هذا فقد أمرت الشرطة الاتحادية بزيادة تواجدها بشكل ملحوظ في المطارات ومحطات القطارات، وأن تجري عمليات تفتيش عشوائية، وهي غير ظاهرة لكنها فعالة في المناطق الحدودية».

الانتحاري كان يواجه الترحيل إلى بلغاريا ..

قال توبياس بلاته المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الإثنين، إن السوري البالغ من العمر 27 عاما، الذي فجر نفسه خارج مهرجان موسيقي مزدحم أمس الأحد، كان يواجه الترحيل إلى بلغاريا.

وأضاف بلاته في مؤتمر صحفي دوري للحكومة، «لا يمكن ترحيل سوريين في الوقت الراهن إلى سوريا، لكن ذلك لا يعني أنه لا يمكن عموما ترحيل سوريين».

وذكر، «السوري في أنسباخ كان يواجه الترحيل إلى بلغاريا».

فيما قالت أولريكه ديمر، المتحدثة باسم الحكومة في نفس المؤتمر الصحفي، إنه من السابق لأوانه اتخاذ قرار بشأن إدخال تغييرات على السياسة الألمانية المتعلقة باللاجئين قبل نشر نتائج التحقيق في الهجوم.

وأضافت، «الأفعال التي حدثت في الأيام والأسابيع الماضية لا ترسم صورة متسقة. معظم الإرهابيين الذين نفذوا هجمات في أوروبا خلال الشهور الأخيرة لم يكونوا لاجئين».

وأصيب 12 شخصا في التفجير، وهو رابع هجوم يستهدف عامة الناس في ألمانيا خلال أقل من أسبوع.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]