من الإمارات.. هذه أول مستشفى لرعاية الصقور في العالم

كانت البداية مع اهتمام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بتأسيس مستشفى إماراتي بخدمات عالمية لرعاية الصقور كأول وأكبر مستشفى لرعاية الصقور على مستوى العالم. واليوم تقدم مستشفى أبوظبي لرعاية وعلاج الصقور.

تقول مارجيت مولر المدير التنفيذي لمستشفى أبوظبي “الصقور اذا مرضت أو أكلت لحوما فاسدة قد تموت في غضون 6 ساعات، لذلك نحن كأطباء بيطريين نواجه تحديا كبيرا، للحصول على تشخيص جيد للغاية كي نقدم علاجا سريعا وفعالا”.

 

وتضيف “في بعض الأحيان عندما يتعرض صقر لحادث خلال الليل، يجلس أصحابه هناك لساعات حتى حلول الساعات الأولى من الصباح لكي يجلبونه للمستشفى وكأنه أحد أبناءهم”.

المستشفى تديرها الطبيبة مارجيت مولر ، وهي طبيبة بيطرية ألمانية تتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في علاج الصقور حيث يتم معالجة الإصابات من قبل أطباء بيطريين متعددي الجنسيات ويوجد هناك مجموعة متخصصة لرعاية الطيور بعد عمليات الجراحة.

تقول مارجيت “علينا أن نضعها تحت التخدير فالصقور تجهد سريعا، وإذا قمت بلفها لإجراء العملية ، فإنها قد تتعرض بالفعل للتوتر الشديد وقد تموت بسبب نوبة قلبية في غضون ثوانٍ قليلة. ولهذا السبب سوف نستخدم التخدير كما الحال للبشر”.

مستشفى أبوظبي للصقور التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم.. تقدم خدماتها للصقور والطيور إضافة إلى إنشاء مرافق للعناية بالحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط لتتحول إلى أكبر فندق للطيور والحيوانات الأليفة في المنطقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]