من القدس إلى لندن.. مباركة زيت تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

كرّس اثنان من كبار رجال الدين في القدس الزيت المقدس الذي سيتم استخدامه لدهن ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، خلال تتويجه، حيث تسعى الكنيسة الأنجليكية للتأكيد على تاريخ النظام الملكي الطويل وعلاقات العائلة المالكة بالشرق الأوسط.

قال قصر باكنجهام، في بيان، إن الزيت تم تكريسه صباح الجمعة في كنيسة القيامة، الموقع التقليدي لصلب المسيح ودفنه، وفقا للمعتقد المسيحي.

أدار المراسم البطريرك رئيس الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية في القدس، ثيوفيلوس الثالث،و رئيس الأساقفة الأنجليكاني في القدس، القس حسام نعوم.

أوضح القصر أن الزيت تم عصره من ثمار الزيتون الذي تم حصده من جبل الزيتون، والذي يلعب دورًا بارزًا في الكتاب المقدس، وتم تعطيره بالسمسم والورد والياسمين والقرفة وزهر البرتقال والجاوي وزيت العنبر وزهر البرتقال.

ودفنت جدة تشارلز لأبيه، أميرة اليونان أليس، في دير مريم المجدلية على جبل الزيتون.

 

 

وقال رئيس أساقفة كانتربري، جاستين ويلبي، في بيان: “هذا يوضح الصلة التاريخية العميقة بين التتويج والكتاب المقدس والأرض المقدسة.. منذ الملوك القدامى وحتى يومنا هذا، كان الملوك يدهنون بالزيت من هذا المكان المقدس”.

وسيتم تتويج تشارلز رسميًا في 6 مايو/آيار في دير وستمنستر في لندن، خلال مراسم يقول القصر إنها ستجمع بين عناصر التقاليد وبين اللمسات الحديثة التي تسلط الضوء على الوجه المتغير للمملكة المتحدة والكومنولث.

أصبح تشارلز ملكًا في 8 سبتمبر/أيلول بعد وفاة والدته، الملكة إليزابيث الثانية، التي ظلت على عرش المملكة لأكثر من 70 عامًا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]