من كتابه الجديد: دروجبا لم يكن يعرف قائد تشيلسي.. وسكولاري أراد طرده

نشرت تقارير صحفية إنجليزية مقتطفات من الكتاب الذي من المنتظر أن يطرحه النجم الإيفواري الشهير ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق وتورنتو الأمريكي الحالي ويحمل محطات من مسيرته الكروية.

دروجبا الذي يُعد نجما اسطوريا للفريق اللندني أفصح عن بعض القصص من الكتاب تحدث فيها عن مواقع مميزة في مشواره مع تشيلسي.

ومن بين تلك المواقف أنه في الموسم الأول له مع تشيلسي بعدما انتقل إليه قادما من مارسيليا الفرنسي لم يكن يعرف جون تيري قائد الفريق.. وقال عنه دروجبا في كتابه: “رأت لاعبا طويلا وقوي البنية وشابا، واعتقدت أنه من فريق الشباب وتم تصعيده لاكتساب خبرات الفريق الأول.. وحينما سألت أحد اللاعبين من هذا الرجل.. رد ضاحكاً: إنه جون تيري قائد الفريق”.

كما تحدث النجم الإيفواري عن فترة تولي المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري تدريب الفريق حيث قال له المدير الفني: “إنك لن تلعب طالماً بقيت أنا مدرباً للفريق، عليك أن تبحث عن فريق آخر”.

وأوضح دروجبا أن المدير الفني كان على ما يبدو يرغب في ضم مواطنه أدريانو مهاجم إنترميلان الإيطالي.

وأشار إلى أنه فور سماعه تصريحات سكولاري اتصل بمالك النادي، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش عبر أحد مساعديه لكنه أخبره بأنه لن يدعه يرحل عن النادي وسيظل لاعباً بالفريق.

واستعاد دروجبا أيضا ذكريات الفوز بدوري أبطال أوروبا 2012، حينما أطاح تشيلسي ببرشلونة في نصف النهائي ثم تغلب على بايرن ميونيخ الألماني في عقر داره بالمباراة النهائية.

وعن تلك المباراة التي سجل فيها دروجبا هدف التعادل في الوقت القاتل قال دروجبا: “اتيحت لنا ضربة ركنية في اللحظات الأخيرة وقتها قال زميلي ديفيد لويز مدافع الفريق لباستيان شفاينشتايجر لاعب خط وسط البايرن.. سترون الآن هدفا في شباككم، وبالفعل سجلت أنا الهدف”.

وأوضح دروجبا أنه بعدما وصل لضربات الترجيح وكان على التنفيذ آريين روبن لاعب بايرن ميونيخ، أخذ دروجبا وزميله فرانك لامبارد يمازحان روبن بقصد إخراجه عن تركيزه حيث قالا له: “لا تنسى أنك لاعب سابق في تشيلي”.

وعن ذلك قال دروجبا: “بدا وكأننا دخلنا في عقل روبن، فسدد ركلة ضعيفة للغاية أضعف من المعتاد بالنسبة له”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]