من 96 إلى 2016.. أشهر انسحابات «الزمالك» من الدوري المصري

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، برئاسة مرتضى منصور، أمس الأربعاء، عدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، في ظل وجود لجنة الحكام الحالية، برئاسة جمال الغندور.

وقال الزمالك، في بيان الأربعاء، «إن القرار يأتي بسبب الأخطاء الكارثية، التي ترتكبها لجنة الحكام، في الوقت الذي تم احتساب هدف غير صحيح على الزمالك أمام مصر المقاصة في المباراة الأخيرة، وطرد لاعب من الزمالك».

وكشف بيان الزمالك، أنه حدث العكس مع الأهلي، وتم طرد لاعبين من «المقاولون العرب» دون وجه حق، وهو ما يشير إلى وجود نية بإهداء البطولة للمنافس، في ظل أجواء غير صحية ومنافسة غير شريفة.

https://youtu.be/G-wgVjwSlhY?t=1

وأعلن رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، عدم خوض مباراة إنبي اليوم الخميس، بسبب اتهامه للجنة الحكام بمجاملة النادي الأهلي أمام «المقاولون العرب»، أمس الأربعاء، وطرد لاعبين من فريق المقاولون.

إنبي: ليس لدينا أي علاقة بما قرره الزمالك

عبد الناصر محمد

من جانبه، رد عبد الناصر محمد، مدير الكرة في نادي إنبي، على القرار الصادر من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعدم استكمال بطولة الدوري، بقوله «نحن نواصل الاستعداد للمباراة، وليس لدينا أي علاقة بما قرره الزمالك».

وأضاف محمد، في تصريحات لموقع «يلا كورة» المصري، «نحن مع الزمالك في نفس الفندق، وسنتوجه لملعب بتروسبورت لخوض المباراة، والحكم هو من سيفصل».

الغندور: لا أمانع في الرحيل

جمال الغندورأما جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، فأكد أنه لا يمانع في الرحيل عن منصبه، بعدما رهن رئيس نادي الزمالك استمرار الفريق في بطولة الدوري بإقالته.

وصرح الغندور، عبر إذاعة الشباب والرياضة المصرية، بأن «اتحاد الكرة صاحب القرار الأول والأخير، ومجلس الإدارة له كامل الحرية في اتخاذ ما يراه في صالح اللعبة».

وأضاف «اتحاد الكرة هو من تعاقد معي، وأتقاضى منه راتبا كنت أحصل على 3 أضعافه قبل الاستعانة بي في رئاسة لجنة الحكام بوقت حرج»، وتابع «لجنة التحكيم لن تقف على جمال الغندور أو غيره».

ووصف الغندور ما تردد بمجاملة لجنة الحكام للأهلي، بأنه «كلام فارغ»، مضيفًا «عندما كنت حكما كنت أتعرض لهجوم شديد من جماهير الأهلي».

وأشار إلى أن طرد اثنين لاعبين في مباراة المقاولون العرب قرار صحيح، لافتا إلى أنه طرد 3 لاعبين في مباراة ودية بين منتخبي غانا وليبيا.

انسحابات الزمالك

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يعلن فيها نادي الزمالك الانسحاب من الدوري الممتاز لكرة القدة في مصر.

موسم 96 بسبب هدف حسام حسن

حسام-حسن

انسحب الزمالك في موسم 96 بسبب هدف حسام حسن، حيث سجل حسام حسن الهدف الثايى للأهلي في لقاء القمة بمرمى الزمالك، موسم 1996، لينسحب الفريق الأبيض بداعي عدم احتساب الهدف «تسلل» ورفض استكمال الدقائق المتبقية من المباراة، واليى كانت مقدرة بـ5 دقائق فقط.

موسم 99 بسبب طرد عبد العزيز

تكرر سيناريو انسحاب الزمالك في لقاء القمة أمام الأهلي موسم 99، بعد طرد أيمن عبد العزيز من قبل الحكم الفرنسي باتا، عقب 5 دقائق فقط من انطلاقة المباراة الشهيرة.

حادثة بورسعيد

حادث بورسعيد

بالتزامن مع حادثة بورسعيد في بداية شهر فبراير من عام 2012 في مباراة الأهلي والمصري، كانت هناك مباراة أخرى بين الزمالك والإسماعيلي، وبعد علم الفريق الأبيض والدراويش بالواقعة، التي راح ضحيتها 72 مشجعً من جماهير الأهلي قرر الفريقان عدم استكمال المباراة.

بعد الهزيمة من الجيش في الموسم الحالي

 أعلن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، الانسحاب من الدوري عقب هزيمة فريقه أمام طلائع الجيش، قائلا إن النادي الأبيض يتعرض لمؤامرة مكتملة الأركان من قبل اتحاد الكرة ولجنة الحكام لإبعاده عن طريق الانتصارات والحفاظ على مسيرة البطولات، التي بدأها بالثنائية المحلية الموسم الماضي بعد سنوات طويلة، قبل أن يستكمل الفريق البطولة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]