مهاجر أردني في ميشيجان الأمريكية يعبر عن فرحته الغامرة بإطلاق سراحه

عبر مهاجر أردني يعيش في الولايات المتحدة بصورة مشروعة منذ 18 عاما عن سعادته البالغة بإطلاق سراحه بعد اعتقال دام شهرا وكان يمكن أن ينتهي بترحيله.

وقال الأردني يوسف عجين (48 عاما) الذي يعمل سائقا بشركة أوبر “أنا سعيد لعودتي إلى أسرتي”. وكانت السلطات قد أطلقت سراحه يوم الثلاثاء من مركز احتجاز في منطقة باتل كريك بولاية ميشيجان بعد أن سمح له قاض اتحادي بالبقاء في البلاد رغم أن له سجلا جنائيا لأن زوجته وأطفاله الأربعة -وكلهم يحملون الجنسية الأمريكية- ربما يواجهون صعابا من دونه.

وعجين مسلم ولد في الكويت وهاجر بصورة مشروعة إلى الولايات المتحدة قادما من الأردن عام 1999. وقال أمس الأربعاء متحدثا من أمام منزله في آن آربر وسط عائلته إنه ممتن للقاضي الذي سمح له بالبقاء في الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى.

ولدى عجين بطاقة خضراء مما يعني أنه يحمل بطاقة إقامة دائمة بالولايات المتحدة. إلا أنه اعتقل في 30 يناير/ كانون الثاني أثناء فحص دوري يجري كل أسبوعين بمكتب إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية في ديترويت.

وتركزت أيضا الشهادة في المحكمة يوم الثلاثاء على جنحتين سابقتين لعجين هما الاحتيال ببطاقة ائتمان عام 2001 وسرقة سلع في 2003.

وأبدى عجين ندما خلال شهادته يوم الثلاثاء. وكان قد وضع تحت المراقبة ودفع غرامات كعقوبة عن تلك الاتهامات.

وحكم القاضي الاتحادي ديفيد باروتش يوم الثلاثاء بالسماح لعجين بالبقاء في البلاد لأن طرده سيسبب “صعوبة بالغة” لأسرته إذ أن ابنه البالغ من العمر 15 عاما يعاني عجزا بدنيا يتطلب رعاية على مدار اليوم مما يجعل من شبه المستحيل على زوجة عجين العمل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]