مهارات شخصية عليك أن تتعلمها في عمر الـ20

لا يمكن التنبؤ بالتحولات والانعطافات في حياتنا، لذلك من المهم أن نتعلم من دروس الحياة مبكرا، حيث أن التعلم في الصغر كالنقش على الحجر.

هناك أشياء نتعلمها من الحياة ولا دخل للمدرسة بها، ويفضل أن نعرفها قبل بلوغ سن العشرين.

ولكي تتعايش مع واقع الحياة بعد تجاوز سن المدرسة عليك التعرف على بعض المهارات الشخصية المفيدة، التي ذكرتها Independent في التقرير التالي:

 أن تكون صادقا

عندما تتأخر على موعد ما لا تلقي باللوم على المواصلات وحركة المرور، فقط قدم الاعتذار دون تفاصيل، وادعاء أسباب غير حقيقية.

تقبل نقد الآخرين

لا أحد يحب النقد، والأفضل أن لا تتجاهل النقد الذي يضايقك، وبدلا من ذلك ينصحك الخبراء بالرد الإيجابي، وعدم الشعور بالاستياء والتعلم من الخطأ.

Conversation

كيف تبدأ محادثة مثيرة للاهتمام

عليك أن تتخلى عن الخجل، وتبادر بأي مناقشة مع شخص إلى جانبك لا تعرفه، قد ينتهى الموضوع بشكل جيد للغاية مع صديق جديد، أو صفقة تجارية، أو بعض الأفكار الجديدة.

أن تطلب ما تريد

يجب أن تتعلم الوضوح والجدية في طرح ما تريد دون الشعور بالخجل، وإلا لن تحصل على ما تريد.

حافظ على وعودك

إذا وعدت صديقك أن تحضر حفلة عيد ميلاده، أو وافقت على إنهاء مهمة إضافية لرئيسك في العمل، وأيا كان الموقف، يجب عليك الالتزام بكلمتك، لأن عدم الوفاء بالوعود سيفقد الناس الثقة بك، والتي يصعب استعادتها.

Communication

التواصل مع الآخرين

بغض النظر عن المجال الوظيفي الخاص بك، يمكنك دائما تحسين الطريقة التي تتحدث وتكتب بها.

المرونة مع المواقف

حياتك مازالت مستمرة، ومن المحتمل أن تواجه النكسات والحزن والإحباط، بالإضافة إلى الفرح والإثارة، يجب عليك أن تتعلم كيفية التعافي من الحوادث والانفعالات مبكرا.

آداب الطعام

هناك الكثير من الأماكن التي تقدم حصص تعلم آداب المائدة،  وعلى أي حال فإن المضغ بصوت عال، أو تناول الطعام وفمك مفتوحا، ولعق الأصابع والأواني يعتبر من قلة الأدب، ويعبّر عن افتقاد المهارات الاجتماعية.

Anger

التحكم في الغضب

ينصحك الخبراء بتوجيه الغضب والإحباط نحو اتجاهات إيجابية، بدلا من شن هجوم على الناس من حولك، وتشير البحوث إلى أن الغضب يحفز على الإبداع.

إدارة نفقاتك

الكماليات هي شيء رائع فقط إذا كنت تستطيع شرائها، لكن إن لم تكن تستطع عليك أن تتتعلم العيش بتواضع واعتدال.

التعامل مع الرفض

يطمح الشباب في اكتساب مهارات جديدة، وفرص عمل، وشركاء حياة يتمتعون بالرومانسية، وفي رحلة البحث عن تلك الأشياء قد يواجه الشخص الرفض.

لكن وفقا لخبراء التنمية البشرية، فإنها فرصة جيدة لتعلم كيفية التعامل مع الرفض، سواء كان ذلك من صاحب العمل أو حبيب، علينا أن ندرك أن الرفض أمر طبيعي جدا، وهو ليس نهاية العالم، وعليك الاحتفاظ بثقتك وطاقتك الإيجابية، وحافظ على رأسك عاليا.

Guitar

التعلم بدون كتاب

لا ينبغى أن يقتصر وقتك على التعلم في المدرسة فقط، عليك أن تتعلم في كل مكان وأي مكان وأي وقت ومع أي شخص، حافظ على عقلك مفتوعا على مصراعيه.

يجب عليك دائما أن تسعى إلى طرق جديدة لتوسيع عقلك،  اقرأ الكتب، وتعلم التحدث بلغات أجنبية، أو احضر دروس الموسيقى.

التغيير في حياتك

عالم النفس دان جيلبرت، قال إننا نضيع أوقات صعبة في التخطيط لتغيير المستقبل وتخيل ماذا سيحدث فيما بعد.

 الصبر

ليس هناك شك في أهمية أن تكون طموحا وتعمل بجد لتحقيق أهدافك، لكن حاول أن لا تصاب بالإحباط إذا لم تحقق أحلامك فمازال الوقت أمامك.

ويقدم ستيف كوبرين نصيحة أن الأشياء الجيدة لا تحدث بين عشية وضحاها، لكنها تحتاج وقتا كافيا للرعاية والكثير من العمل والتفكير والكثير من التجربة والخطأ، تعلم من أخطائك”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]