مهرجو المكسيك يتبرأون من أقرانهم المثيرين للرعب في «الهالوين» بأمريكا وأوروبا  

أدان مهرجون مكسيكيون حالة الذعر الذي تسبب فيها ظهور مهرجين مخيفين في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وفي الآونة الأخيرة المكسيك قبل عيد الهالوين في نهاية الشهر الجاري، أمس الأربعاء.

وتجمع مئات المهرجين في العاصمة المكسيكية ونظموا مسيرة عبر المدينة بمناسبة الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر المهرجين الدولي الذي يهدف إلى دعم مهنتهم.

وتنظم أخوية المهرجين اللاتينيين المؤتمر المعروف باسم “ملوك الضحك” ويجمع مهرجين من بيرو ونيكاراجوا وكوستاريكا والولايات المتحدة. ويستعرض المهرجون خلال المؤتمر مواهبهم ويتعلمون مهارات جديدة ويستلهمون أفكارا جديدة لعروضهم.

وخلال أربعة أيام يحضر ما يقرب من 450 مهرجا من 14 دولة ندوات وورش عمل تمكنهم من تحضير أفضل الأزياء والأحذية والحيل السحرية لمواصلة الترفيه عن الأطفال في جميع أنحاء العالم.

وردد المهرجون هتافات تقول “نحن مهرجون، لسنا قتلة” خلال عروضهم في الشارع والتي قاموا خلالها ببعض الخدع السحرية وركوب الدراجات أحادية العجلات وإطلاق البالونات وأداء الرقصات.

وكانت تقارير عن أشخاص يهددون الآخرين ويرتدون أزياء مهرجين أو أقنعتهم بدأت تظهر في أواخر أغسطس آب في جرينفيل وساوث كاليفورنيا وانتشرت منها إلى ولايات أخرى الأمر الذي وضع الشرطة في حالة تأهب وأثار مخاوف الآباء في أنحاء الولايات المتحدة.

كما رُصد مهرجون يهددون السكان في بعض المدن المكسيكية.

وقال المهرج هوي هوي “هناك خير أكثر من الشر. المهرجون يظهرون أننا أناس جيدون وأننا نقوم بعملنا بأفضل طريقة ممكنة. هذا المؤتمر يظهر أننا نعد أنفسنا لا لنقدم للناس الفزع أو الخوف وإنما لنقدم البهجة والمرح.”

واصطف المهرجون معا لالتقاط صورة جماعية عند النصب التذكاري للثورة في مكسيكو سيتي.

والمهرجون من أبرز مكونات الثقافة والحياة في المكسيك. وظهر الآلاف عند تقاطعات إشارات المرور وعرضوا جميع أنواع الخدع لكسب القليل من الأموال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]