مواجهات مع الاحتلال في الضفة ورقصات استفزازية للمستوطنين بالقدس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مدينة طولكرم بالضفة الغربية، بينما واصل المستوطنون استفزاز الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام منزلا في بلدة بلعا شرق طولكرم، وأسفر ذلك عن وقوع  مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، وكذلك سماع أصوات زخات كثيفة من الرصاص الحي.

هذا وانسحب قوات الاحتلال من بلدة بلعا بعد أن خلفت خراباً كبيراً عقب اقتحام المنزل ومداهمته، والقيام بعمليات تفتيش همجية، كما حطمت مركبة فلسطينية خلال عملية الانسحاب.

وكانت قوات الاحتلال قد استولت في وقت سابق من اليوم على تسجيلات كاميرات المراقبة لعدد من المحلات والمنشآت التجارية وذلك بعد اقتحامها لضاحية ارتاح جنوب مدينة طولكرم.

كما داهمت قوات الاحتلال برفقة 3 جرافات أرضا مزروعة بالبصل والباذنجان تبلغ مساحتها 30 دونما في النويعمة بمدينة أريحا، تعود للمواطن نايف أبو داهوك، وقامت بتجريفها، وتدمير شبكة المياه فيها.

من جهته، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: “آليات الاحتلال جرفت، اليوم، أراضي تابعة لبلدة عصيرة القبلية للمرة الثانية، وأخطرت بالاستيلاء على نحو 14.5 دونم من أراضي المواطنين في بلدات تل وجيت وفرعتا جنوب غرب نابلس”.

وأضاف أن قوات الاحتلال أخطرت بالاستيلاء على أراضي المواطنين من بلدات تل حوض (رقم 15)، موقع قعدة الجاموس والكركبة، وحوض (رقم 4) موقع خلايل سعدة من أراضي فرعتا، وحوض (رقم 12 و8) من موقع مرج قعدة جاموس، وموقع خلة الجامع من أراضي بلدة جيت؛ بما يقدر بنحو 14.5 دونم لصالح توسعة مستوطنة “حفات جلعاد”.

كذلك اعتدى مستوطنون، اليوم، على رعاة الأغنام في منطقة الحمة بالأغوار الشمالية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن المستوطنين هاجموا رعاة أغنام أثناء رعيهم لمواشيهم، وخلال ذلك اعتدَوا على المواطن محمود عواد ونجله هاني، برشهما بغاز الفلفل.

يذكر أن المستوطنين ينفذون اعتداءات شبه يومية على الرعاة في منطقة الأغوار الشمالية ويطردونهم من المراعي، فيما يستبيحون غالبية الأراضي الرعوية والزراعية للمواطنين ويقيمون بؤرا استيطانية رعوية عديدة في المنطقة.

وفى القدس المحتلة، واصل المستوطنون بحماية جنود الاحتلال استفزاهم للفلسطينيين، وذلك بعد أن قامت مجموعة من المستوطنين المتطرفين بالغناء والرقص عند باب السلسة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]