مواجهات مع الاحتلال في نابلس.. وإطلاق النار على الصيادين في غزة

أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، واعتقل آخر خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس صباح اليوم الجمعة.

وأفاد مراسل قناة الغد، أن اشتباكات وقعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت نابلس وحاصرت منزلاً في حي كرم عاشور بالمدينة واعتقلت الشاب أحمد الخراز.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن طواقم الإسعاف نقلت مصابا بالرصاص الحي بالرأس والصدر  إلى مستشفى رفيديا، خلال اقتحام مدينة نابلس.

 

 

كما أقدم مستوطنون على سرقة خلايا نحل من أراضي دير شرف غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطنين كانوا يؤدون صلوات تلمودية في أراضي دير شرف سرقوا نحو 30 خلية نحل ومعدات لقطف الزيتون من أرض تعود ملكيتها للمواطن عزيز عنتري.

وفي بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، حطمت قوات الاحـتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، نصبا تذكاريا للشـهيد عـدي التميمي.

واندلعت مواجهات في البلدة أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق بينهم طفل.

وتشهد بلدة عناتا اقتحامات واعتداءات متواصلة من قوات الاحتلال، وارتفعت وتيرة الاعتداءات والتضييق على البلدة بعد تنفيذ الشهيد عدي التميمي عمليتين بطوليتين في أكتوبر الماضي.

ويعتزم الاحتلال هدم منزل عائلة الشهيد التميمي، منفذ عمليتي حاجز “شعفاط” و”معاليه أدوميم” البطوليتين، والتي أدت إلى مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة آخرين.

وارتقى التميمي في 19 أكتوبر الماضي، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار بطولية على مدخل مستوطنة “معاليه أدوميم” شرق مدينة القدس المحتلة.

كذلك أوقفت قوات الاحتلال مركبات لمواطنين فلسطينيين في منطقة عين سلوان بالقدس ودققت في بطاقتهم الشخصية.

وكان آلاف المصلين الفلسطينيين لبوا نداء الفجر العظيم، اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي في الخليل، نصرة للمقدسات وتأكيدا على إسلامية المسجدين.

وأمّت أعداد كبيرة من المصلين القادمين من القدس المحتلة وضواحيها والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م والضفة الغربية، باحات ومصليات المسجد الأقصى الذين أحيوا الفجر العظيم.

وفي قطاع غزة، أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي الواحة والسودانية شمالا، كما فتحت خراطيم المياه تجاهها، دون التبليغ عن إصابات بين الصيادين.

ومنذ الليلة الماضية تقوم زوارق الاحتلال بأعمال استفزازية للصيادين وتطلق النار وقنابل الإنارة تجاههم، كما أجبرتهم على الخروج من البحر.

يذكر أن بحرية الاحتلال تستهدف بشكل يومي الصيادين العاملين في بحر قطاع غزة وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]