مواجهات مهمة بالأسبوع الخامس عشر من الدوري اللبناني

يلتقي العهد متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم في مباراة محفوفة بالمخاطر مع مضيفه طرابلس بعد غد السبت فيما يخوض وصيفه النجمة امتحاناً صعباً عندما يلتقي بضيفه التضامن صور في افتتاح المرحلة 15 من البطولة غدا الجمعة.

ويدخل الفريقان المرحلة بمعنويات عالية بعد انتصارين مهمين لكل منهما إذ اكتسح العهد فريق النبي شيت 4-1 وعاد النجمة من خارج أرضه بثلاث نقاط ثمينة بفوزه بصعوبة في الدقيقة الأخيرة على طرابلس القوي 2-1 الأسبوع الماضي.

ويتربع العهد منفردا على القمة برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النجمة.

ويعيش العهد انطلاقة موسم ممتازة فهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري وشهدت مبارياته الأخيرة تألق مهاجمه ادريسا كوياتي القادم من ساحل العاج الذي سجل سبعة أهداف هذا الموسم بالإضافة إلى زميله حسن شعيتو الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله هدفين من أهدافه الأربعة في شباك النبي شيت ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف.

ويدرك باسم مرمر مدرب العهد أن المواجهة المقبلة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام طرابلس الذي تطور أداؤه بشكل كبير منذ تسلم تدريبه موسى حجيج. وفاز طرابلس على الأنصار 1-صفر قبل أن يخسر بصعوبة أمام الصفاء 1-صفر والنجمة 2-1 في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ومن جهته يسعى مدرب طرابلس الذي يحتل فريقه المركز التاسع برصيد 14 نقطة للفوز في هذه المباراة للابتعاد عن منطقة الهبوط معولا على الهجمات المرتدة التي يقودها أبو بكر المل ومحمد مقصود والغاني عبدالعزيز يوسف وبرنارد كونان القادم من ساحل العاج.

وسيسعى النجمة لتصدر الدوري للمرة الأولى هذا الموسم ولو بشكل مؤقت لكن عليه أن يفوز على التضامن صور الذي يحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة.

ويأمل النجمة في تحقيق فوزه على الرابع على التوالي بقيادة مدربه الجديد الألماني تيو بوكير الذي يعول على مهاجمه السريع حسن معتوق الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله هدفين في مرمى طرابلس ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف.

وسيعود ماهر صبرا ليعزز صفوف النجمة في خط الدفاع عندما يلعب بدلا من زميله قاسم الزين الذي سيغيب عن هذه المباراة بسبب الإيقاف.

ويمني جمال طه مدرب التضامن صور النفس بالثأر لخسارته 2-صفر أمام النجمة لتقليص الفارق بينهما إلى ست نقاط لكن مهمته ستكون صعبة لأنه سيفتقد جهود اثنين من أبرز لاعبيه الأساسيين وهما يوسف عنبر وشادي سكاف بسبب الإيقاف كما من المرجح أن يغيب المهاجم محمود سبليني عن المواجهة أمام فريقه السابق.

وتبدو الفرصة مهيأة للصفاء الذي يحتل المركز الثالث برصيد 25 نقطة لتحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يلتقي مع الاصلاح البرج الشمالي متذيل الترتيب برصيد خمس نقاط.

وكان الصفاء أنعش آماله في المنافسة على اللقب بفوزه على الراسينج القوي 2-1 الأسبوع الماضي بينما لا يزال الاصلاح يبحث عن أول انتصار منذ صعوده إلى دوري الأضواء هذا الموسم.

كما سيلعب الإخاء الأهلي عاليه الذي يحتل المركز الرابع برصيد 23 نقطة مع النبي شيت العاشر بعشر نقاط في مباراة سيسعى فيها كل فريق لتحقيق الفوز لتعزيز موقعه في القائمة.

وسيسعى الأنصار لاستعادة نغمة الانتصارات بعد خساراتين عندما يلتقي الأحد القادم مع الراسينج الذي لم يعرف طعما للانتصارات في مبارياته الخمس الأخيرة.

وكان الأنصار الذي سبق أن أحرز لقب الدوري 13 مرة وهو رقم قياسي تراجع للمركز السادس برصيد 22 نقطة بفارق سبع نقاط عن الراسينح صاحب المركز الثامن.

وسيفتقد الأنصار جهود الظهير الأيسر أمير الحصري بسبب الإيقاف وأيضا لاعب خط الوسط عدنان حيدر الذي سيغيب عن الملاعب لحوالي شهر كامل بسبب الإصابة.

وسيحل السلام زغرتا الذي يحتل المركز السابع برصيد 21 نقطة ضيفا ثقيلا على الشباب العربي المتعثر صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير بسبع نقاط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]