مواجهات نارية في دور الـ16 بأمم أفريقيا

تنطلق اليوم الجمعة أولي مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد أن انتهت مرحلة دور المجموعات.

وتقام اليوم مباراتين فى دور الـ 16، إذ يلتقي المغرب وبنين في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ستاد السلام، كما تقام مباراة منتخب السنغال أمام أوغندا في تمام الساعة التاسعة مساء على ستاد القاهرة.

وتستمر منافسات كأس الأمم الأفريقية على أرض مصر حتى يوم 19 يوليو/تموز المقبل في 4 مدن  القاهرة، الاسكندرية، السويس، الإسماعيلية.

ويلتقي منتخب مصر مع جنوب إفريقيا، السبت، في مباراة تعيد إلى الأذهان لقاء المنتخبين في نهائي البطولة عام 1998.

كما تشهد المواجهات لقاء المنتخب الجزائري، الفائزِ باللقب عام 1990، مع منتخب غينيا، في ثاني لقاءاتهما بأمم أفريقيا، بعدما التقيا مرة وحيدة بالبطولة في دور المجموعات عام 1998.

ويواجه المنتخب المغربي الذي أحرز الكأس عام 1976، نظيره منتخب بنين، في لقاء هو الثاني بين المنتخبين في أمم أفريقيا، بعدما فاز المغرب برباعية نظيفة في المواجهة الوحيدة التي جرت بينهما عام 2004 في تونس.

ويشهد دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية، صداما ناريا بين المنتخبين التونسي والغاني، حيث التقى المنتخبان في نهائي النسخة التي أقيمت في تونس عام 1965، والذي انتهى بفوز البلاك ستارز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على نسور قرطاج.

وهناك صدام آخر بين الكاميرون حاملة اللقب ونيجيريا, والتقى الطرفان في ثلاثة نهائيات بداية من نسخة المسابقة عام 1984، ثم في نهائي 1988, وأخيرا في نهائي نسخة 2000.

ويلتقي منتخب مالي مع منتخب كوت ديفوار، بطل المسابقة عامي 1992 و2015. ويذكر أن، التقى المنتخبان في أمم أفريقيا أربع مرات، حقق المنتخب الإيفواري ثلاثة انتصارات، مقابل تعادل وحيد، بينما أخفق المنتخب المالي في تحقيق أي فوز.

أما منتخب مدغشقر فيلتقي مع الكونغو الديمقراطية في أولى لقاءاتهما بأمم أفريقيا، حيث تعتبر هذه هي المواجهة الأولى بينهما في البطولة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]