مواجهات هامة لكل الفرق بالجولة 16 من الدوري اللبناني

سيسعى العهد حامل اللقب للاحتفاظ بصدارة الترتيب في الدوري اللبناني لكرة القدم عندما يلتقي في مباراة محفوفة بالمخاطر مع ضيفه التضامن صور في افتتاح المرحلة 16 غدا الجمعة.

وسيتوقف الدوري الأسبوع القادم بسبب إقامة مباريات دور الثمانية لكأس لبنان بالإضافة إلى استعداد العهد والأنصار لمواجهة الزوراء العراقي وظفار العماني في مستهل مسيرتيهما في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتربع العهد الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم بمفرده على قمة الترتيب برصيد 35 نقطة من 15 مباراة بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه النجمة بينما تراجع التضامن للمركز السابع برصيد 22 نقطة.

ويدرك باسم مرمر مدرب العهد جيدا أن أي تعثر أمام ضيفه قد يفقده الصدارة خصوصا أن فريقه عانى كثيرا بعد تأخره بهدف لإدراك التعادل 1-1 أمام التضامن في مباراة الذهاب.

ويعول مدرب العهد في سعيه لمواصلة انتصاراته على محمد حيدر والسنغالي ابراهيما ديوب وادريسا كوياتي القادم من ساحل العاج وحسن شعيتو وأحمد زريق الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى طرابلس الأسبوع الماضي.

ومن جهته يسعى جمال طه مدرب التضامن صور لاستعادة نغمة الانتصارات لتعويض خسارته الأولى بعد سبع مراحل والتي كانت أمام النجمة 2-صفر في الأسبوع الأخير.

ويعتمد مدرب التضامن في سعيه لإيقاف مسيرة مضيفه المثالية على لاعبيه المخضرمين وسيم عبد الهادي وبلال حاجو ويوسف عنبر وكريست ريمي لورنيون القادم من ساحل العاج الذي سجل ثمانية أهداف هذا الموسم ولكنه سيفتقد جهود مدافعه كاظم عطية بسبب الإيقاف.

وسيرحب مدرب التضامن بعودة الظهيرين يوسف عنبر وشادي سكاف والمهاجم محمود سبليني لتعزيز صفوف فريقهم الذي عانى كثيرا بسبب غيابهم في الأسبوع الماضي.

ويسعى فريقا الاخاء الأهلي عاليه وطرابلس لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقيان في نفس اليوم على ملعب بحمدون البلدي.

ويأمل النجمة في تحقيق فوزه الخامس على التوالي بقيادة مدربه الجديد الألماني تيو بوكير ومواصلة ضغطه على العهد عندما يلتقي بعد غد السبت مع ضيفه الراسينج الذي يحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

ويمر النجمة بفترة جيدة مع تألق مهاجمه حسن معتوق قائد منتخب لبنان الذي سجل عشرة أهداف هذا الموسم.

وفي المقابل يدخل رضا عنتر مدرب الراسينج المباراة تحت ضغط جمهوره الذي طالبه بالاستقالة في أعقاب فشل فريقه في تحقيق الفوز في مبارياته الست الأخيرة.

ويعتمد مدرب الراسينج على سيرج سعيد وعدنان ملحم والغاني نيكولاس كوفي الذي سيلعب أمام فريقه السابق النجمة.

وسيستمر غياب لاعب خط وسط الراسينج حمزة سلامة عن فريقه بسبب الإيقاف بناء على الحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية عقب الدعوى التي رفعها ناديه السابق الصفاء وذلك بسبب انتقاله في وقت سابق إلى نفط ميسان العراقي دون موافقته.

وتبدو الأمور مهيأة للأنصار الذي يحتل المركز الرابع برصيد 25 نقطة لتعميق جراح مضيفه الاصلاح البرج الشمالي متذيل الترتيب وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم.

وسيلعب الأنصار مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد التشيكي فرانتشيك ستراكا الذي تعاقد معه حديثا بدلا من سامي الشوم الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

ويأمل الأنصار في هذه المباراة تحقيق نتيجة كبيرة ليرفع من معنويات لاعبيه قبل أن يلتقي بغريمه التقليدي النجمة بدور الثمانية لكأس لبنان الخميس القادم.

ويسعى الصفاء الذي يحتل المركز الثالث برصيد 28 نقطة لتعزيز آماله في المنافسة على اللقب عندما يلتقي مع الشباب العربي الذي يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير بسبع نقط.

وسيخوض الشباب العربي المهدد بالهبوط مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد مالك حسون الذي عين بدلا من التشيكي ليبور بالا بعد فشله في تحقيق أي انتصار لفريقه في مبارياته التسع الأخيرة.

كما سيلعب النبي شيت الذي يحتل المركز العاشر برصيد 11 نقطة مباراته الأولى تحت اشراف مدربه الجديد جون ضو عندما يلتقي مع مضيفه السلام زغرتا الذي يحتل المركز السادس برصيد 24 نقطة

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]