مواجهة قوية بين النصر والرجاء.. والوحدة الإماراتي يصطدم بالشباب السعودي في البطولة العربية

تُجرى، غدا الأحد، مواجهة نارية بين النصر السعودي والرجاء البيضاوي المغربي في ربع نهائي بطولة الأندية العربية لكرة القدم،، صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.

وحل النصر وصيفًا للمجموعة الثالثة، بفوز على الاتحاد المنستيري التونسي (4-1)، وتعادلين مع مواطنه الشباب سلبا، والزمالك المصري (1-1)، عندما أنقذه رونالدو من الخسارة في الدقائق الأخيرة بهدف بالرأس.

في المقابل، بلغ الرجاء حامل اللقب، الدور عينه بـ3 انتصارات ضمن المجموعة الرابعة، على حساب شباب بلوزداد الجزائري (2-1)، الكويت الكويتي 2-0، والوحدة الإماراتي (1-0).

ورغم الإرهاق الذي عانى منه النصر، الذي وصل للطائف من معسكره صبيحة مباراته الأولى أمام الشباب، إلا أنه قدم مستويات جيدة ضمن طموحاته، لإحراز اللقب للمرة الأولى.

وإلى جانب رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، تضم تشكيلة المدرب البرتغالي لويس كاسترو، السنغالي ساديو ماني الذي شارك في نهاية مباراة الزمالك بعد انتقاله من بايرن ميونيخ.

مدرب النصر يحتاج لاعبين جديدين

كشف كاسترو بعد مباراة الزمالك، عن حاجته للاعبين جديدين، لتعزيز تشكيلته عشية انطلاق الدوري السعودي الزاخر بالنجوم الدوليين، حيث قال: «أتمنى إضافة لاعبين اثنين إلى التشكيلة قبل انطلاق الدوري، لدينا ثقة باللاعبين الحاليين، إلا إننا نريد رفع مستوى الفريق».

أما الرجاء، فيطمح في تخطي منافسه، الذي يحظى بدعم جماهيري كبير، من خلال تشكيل يعتمد على اللعب الجماعي عبر أمثال أنس الزنيتي، وزكريا الوردي، ونوفل الزرهوني، وبوشعيب لعرايسي، ويسري بوزوق، والغيني أحمدو كمارا.

والتقى الفريقان في النسخة الأولى لكأس العالم للأندية عام 2000، انتهت بفوز النصر 4-3.

الشباب والوحدة الإماراتي

يأمل الشباب السعودي في تجاوز الوحدة الإماراتي، عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، في ختام ربع النهائي الذي يشهد السبت مواجهتين بين السد القطري والشرطة العراقي، والاتحاد والهلال السعوديين.

وتأهل الشباب لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثالثة من تعادل مع النصر وفوزين على كل من الزمالك والمنستيري بنتيجة واحدة 1-0، فيما حل الوحدة وصيفًا في المجموعة الرابعة من فوزين على الكويت الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري 2-1، قبل أن يخسر أمام الرجاء 0-1.

في المقابل، يتطلع الوحدة إلى ان يصبح ثاني ناد إماراتي يبلغ نصف النهائي، بعد الوصل في نسخة 1988.

وسيدفع الفريق الاماراتي أمام الشباب بأفضل تشكيل، بعدما أجرى مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تغييرات عدة على تشكيله في المباريات الثلاثة، ولعب بالصف الثاني في لقاء الجولة الأخيرة أمام الرجاء.

ويبرز في الشكيلة الإيراني أحمد نور الله، والبرازيليان جواو بيدرو وألان لوريرو والأرجنتنيان فاكوندو كروسبسكي وكريستيان غوانكا، الذي سيخوض مباراة خاصة أمام الفريق الذي انتقل منه إلى الوحدة هذا الموسم بنظام الإعارة.

موسيماني والاستعداد للدوري الإماراتي

حدد موسيماني هدف فريقه قبل انطلاق البطولة، وهو «تحقيق الاستفادة القصوى من المشاركة، والتحضير للدوري الإماراتي، الذي ينطلق في 18 أغسطس الجاري».

وقال المدرب السابق للأهلي المصري وأهلي جدة السعودي بعد مباراة الرجاء: «من الجيد أنني تمكنت من تطبيق الخطط التي أردتها، حيث أجريت العديد من التغييرات، وتمكنت من إشراك كافة اللاعبين بهدف إعدادهم لبطولة الدوري».

وتابع: «سنختبر قوتنا الحقيقية في ربع النهائي، ونحن جاهزون للمهمة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]