مواجهة كورونا.. استمرار حظر التجوال في غزة لليوم الثاني عشر

لليوم الثاني عشر على التوالي يتواصل سريان حظر التجوال في جميع محافظات ومناطق قطاع غز ، في إطار جهود  مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأكدت وزار الداخلية والأمن الوطني، في غزة، استمرار حظر التجوال في جميع محافظات القطاع، مع إبقاء الإجراءات المعلنة بخصوص محافظة شمال غزة وبعض مناطق محافظة غزة كما هي.

ودعت الوزارة في “تصريح صحفي” على لسان المتحدث باسمها إياد البزم، الليلة الماضية، الفلسطينيين إلى التقيد والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.
كما قررت الداخلية أمس الأول تشديد الإجراءات الوقائية بمحافظة غزة، حيث تم فصل أحياء النصر، والشيخ رضوان، ومخيم الشاطئ، عن بعضها البعض، في ظل ارتفاع الإصابات فيها.

من جهتها قالت وزارة التربية والتعليم في غزة إن الظروف الصحية في قطاع غزة غير مناسبة لاستئناف العملية التعليمية في ظل تفشي فيروس كورونا.
وذكر مدير العلاقات الدولية والعام بالتعليم معتصم الميناوي في تصريح صدر عنه، إن الوزارة تنتظر تحسن الظروف، وتوصيات اللجان المختصة بهذا الشأن.

و أعلنت و زارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، عن تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء فحص لـ1562 عينة خلال آخر 24 ساعة.

وذكرت الصحة في تقريرها اليومي حول آخر مستجدات جائحة كورونا، أن إجمالي تراكمي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 807 إصابات، منها 713 حالة نشطة (687 من المجتمع و26 عائدين).

وأوضحت أن عدد المتعافين بلغ 89 حالة، فيما تم تسجيل 7 وفيات (4 داخل المجتمع وواحدة من العائدين).

وحذرت مؤسسات حقوقية ودولية من الآثار الكارثية لانتشار وباء جائحة فيروس كورونا ” كوفيد 19″ في قطاع غزة، في ظل أوضاع إنسانية متردية وصعبة، وإمكانيات صحية محدودة للغاية.

ومنذ مساء يوم الإثنين الموافق 24 أغسطس تشهد غزة سريان قرار حظر التجوال فيجميع محافظات القطاع، لمنع تفشي فيروس كورونا بعد اكتشاف إصابات داخل المجتمع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]