مواجهة مرتقبة بين بنزيمة وليفاندوفسكي في ودية برشلونة وريال مدريد

يلتقي قطبا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد وجهًا لوجه في مباراة كلاسيكو ودية استعدادًا للموسم الجديد، سيكون مسرحها مدينة لاس فيجاس السبت والتي يمكن أن تعطي لمحة عن مستقبل التنافس الشديد بين العملاقين في الموسم المقبل.

يرتبط اسم لاس فيجاس عادة باستضافة أشهر مباريات الوزن الثقيل في رياضة الملاكمة، أكثر من المواجهات بين نخبة الأندية الأوروبية الكروية.

ولكن لأمسية واحدة على الأقل، ستحظى اللعبة بمواجهة من العيار الثقيل حيث يلتقي برشلونة وريال مدريد في ملعب “أليجاينت” الذي يتسع لـ65 ألف متفرج، وهو الملعب الخاص لنادي لاس فيجاس رايدرز في كرة القدم الأميركية.

ستعطي هذه المباراة فكرة عما سيكون عليه الفصل الجديد من المنافسة بين قطبي الكرة الإسبانية.

فمع رحيل النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن برشلونة وريال تواليا، سيكون عدد كبير من اللاعبين الوافدين الجدد إلى صفوف الفريقين تحت الاضواء عندما ينزل الفريقان إلى أرض الملعب في مباراة تنطلق في الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي (03.00 بتوقيت جرينيتش يوم الأحد).

وقد تكون هذه المباراة الودية، أول مواجهة في كلاسيكو بين نجم ريال مدريد الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة وهداف برشلونة الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنضم حديثا من بايرن ميونيخ الألماني. انضم بنزيمة إلى تدريبات ريال مدريد في لوس أنجلوس هذا الأسبوع بعد أن منحه النادي إجازة طويلة.

وساهم أداء بنزيمة المذهل الموسم الماضي والأهداف الحاسمة التي سجلها الى حد كبير في مساعدة ريال على احراز لقب دوري أبطال أوروبا الرابع عشر في تاريخه معززا رقمه القياسي في البطولة القارية في ايار/مايو الماضي.

وعلى الرغم من أن تقارير سابقة أشارت إلى أن بنزيمة لن يلعب أي دور في الكلاسيكو السبت، فقد اختاره مدرب ريال مدريد، الايطالي كارلو أنشيلوتي اساسيا في خط المقدمة في مباراة تدريبية في حرم جامعة كاليفورنيا الخميس، إلى جانب الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والنجم البرازيلي فينيسيوس. ومن المرجح أيضا أن يمنح أنشيلوتي الفرصة أمام المدافع الالماني انتونيو روديغر القادم من تشلسي الإنجليزي ولاعب وسط موناكو السابق أوريليان تشواميني.

وقال أنشيلوتي في تصريحات أدلى بها خلال الاسبوع الحالي “التعاقدات تمنح جودة عالية  للفريق”.

وأضاف “إنهم (اللاعبون الجدد) أفضل ما يمكن أن نجده في السوق. روديغر قلب دفاع ممتاز وتشواميني رائع، شاب للغاية ولديه الكثير من الإمكانيات”.

وألمح أنشيلوتي إلى أنه قد يستغل جولة ريال مدريد التي يخوض خلالها ثلاث مباريات في الولايات المتحدة كفرصة لتجربة خط الهجوم، مشيرا إلى الاضطراب غير المعتاد في منتصف الموسم الذي سيحدث هذا العام بسبب أول بطولة كأس عالم تقام في خضم اقامة البطولات الاوروبية.

وقال أنشيلوتي “بنزيمة هو الخيار الأول لكن علينا أن نفهم أنه سيكون موسما غريبا مع إقامة كأس العالم  وعلينا النظر في خيارات مختلفة”.

وقال أنشيلوتي إن أحد هذه الخيارات قد يكون اشراك النجم البلجيكي إدين هازار في مركز قلب الهجوم.

واذا كانت المباريات الاستعدادية تأخذ طابعا هادئا عموما ولا تٌعلق على نتيجتها أهمية كبيرة، يؤكد أنشيلوتي على أن العداوة المتبادلة بين ريال وبرشلونة تضمن أن تكون المواجهة بينهما مثيرة وقال في هذا الصدد “ستكون مباراة تنافسية للغاية. لن تكون استعراضية أبدا ضد برشلونة. ستكون مباراة رائعة”.

في المقابل، ستكون الفرصة سانحة أمام مدرب برشلونة وأسطورته السابقة، تشافي هرنانديس، للتعرف عن كثب على لاعبيه الجدد الذين تم التعاقد معهم في الآونة الأخيرة وعلى رأسهم ليفاندوفسكي، والجناح البرازيلي رافينيا من ليدز الانجليزي بالإضافة إلى لاعب خط الوسط العاجي فرانك كيسيي من ميلان والمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن من تشلسي.

وكشف برشلونة عن تعاقده رسميا مع ليفاندوفسكي الأربعاء لكنه لم يخض المباراة التي فاز فيها فريقه على إنتر ميامي الاميركي 6-صفر في اليوم ذاته.

ويتطلع النجم البولندي الى العمل مع زملائه الجدد ويمكن أن يشركه تشافي في مواجهة الكلاسيكو وقال في هذا الصدد “أنا دائمًا متعطش للنجاح ولدي عقلية الفوز”.

وأضاف “هذا تحد جديد بالنسبة لي وقد رأيت بالفعل أن هذا فريق يتمتع بإمكانيات هائلة. هناك الكثير من الجودة وأريد أن أبذل قصارى جهدي للنادي. أنا جاهز”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]