مواقف طريفة في حياة الملكة إليزابيث.. تعرّف عليها

رغم ما يشتهر به البريطانيون من صرامة وبرود، إلا أن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، أظهرت في سنواتها الأخيرة ميلًا للطرافة والدعابة متجاوزة بذلك بعض الأنماط البروتوكولية للعائلة الحاكمة.

وقد نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تقريرًا يرصد بعض المواقف الطريفة في حياة الملكة إليزابيث الثانية.

حوار هزلي مع الدب “بادينجتون”

تم تصوير الملكة وهي تشرب الشاي مع الدب بادينجتون الذي اشتهر بسبب الفيلم السينمائي الذي يحمل اسمه.

وجاء ذلك اللقاء بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لاعتلاء الملكة الراحلة للعرش البريطاني.

وأثناء اللقاء أخبر بادينجتون الملكة إليزابيث إنه يحمل معه دائمًا شطيرة مربى بالبرتقال، لترد الملكة مبتسمة: “وأنا كذلك” قبل أن تخرج شطيرة من حقيبتها.

 

لقاء مع جيمس بوند

على هامش دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، التقت الملكة إليزابيث في قصر باكينجهام، بالممثل دانييل كريج.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية قد ظهرت مع كريج بطل فيلم جيمس بوند، في فيلم دعائي قصير لدورة الألعاب الأولمبية بلندن.

وفي الفيلم قامت الملكة بمصاحبة جيمس بوند عبر طائرة هليوكوبتر إلى أحد الملاعب الرياضية المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، ومن ثم هبطت بالمظلة في الاستاد.

وأكد مخرج الفيلم أن الملكة الراحلة لم تبد أي اعتراض عندما عُرَضت عليها فكرة ظهورها في ذلك الفيلم الترويجي.

 

تقطيع الكعكة بالسيف

خلال أحد الارتباطات والمراسم الملكية، أصرت إليزابيث الثانية، على استعارة سيف احتفالي لتقطيع كعكة، وعندما أخبرها أحد المساعدين أن هناك سكينًا متاحًا، ردت قائلة: “أعرف.. لكن استخدام السيف سيكون أكثر غرابة”.

 

اقتحام صورة «سيلفي»

التقطت الرياضيتان جايد تايلور وبروكلين بيريس اللتان تمثلان منتخب أستراليا للهوكي، صورة على طريقة السيلفي، وذلك خلال تواجدهما في اسكتلندا للمشاركة في دورة ألعاب الكومنولث 2014.

لكن المدهش في الأمر أنهما تفاجأتا بعد التقاط الصورة، بظهور الملكة إليزابيث مبتسمة في الخلفية.

فقد اقتحمت الملكة الصورة دون أن تتنبه اللاعبتان إلى ذلك.

تحدي ألعاب إنفيكتوس

ظهرت الملكة الراحلة في فيديو قصير يعود تاريخه إلى 2016 يجمعها بالأمير هاري، على هامش فعالية ألعاب إنفيكتوس، حيث أظهرت الصورة خوض الملكة والأمير لتحدي رياضي أمام الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل.

خلية عسل تدفع الملكة للضحك على الأمير فيليب

في 2003 حضر الأمير فيليب إلى جانب الملكة استعراضًا لشركة كوينز الخاصة بحرس جرينادير في قلعة ويندسور.

وأثناء الاحتفال ابتعد الأمير بشكل مفاجئ عن المكان المخصص له، ولم يكن سبب تغيير موقعه مفهومًا.

لكن لاحقًا اتضح أن سبب تغيير الأمير لموقعه خلال الفاعلية هو وجود خلية من النحل، الأمر الذي وثقه أحد المصورين بصورة تظهر الملكة وهي تضحك بسبب تصرف الأمير فيليب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]