موجة جديدة من كورونا تضرب المشاهير في مصر

تواصل جائحة كورونا اصطياد ضحاياها من كل الأوساط والأعمار، وفي مصر برزت مؤخرا إصابات بين المشاهير في عالم الفن، ما ألقى بظلاله على إنتاج عدد من الأعمال الدرامية الخاصة بشهر رمضان.

يوسف شعبان

وكان من أبرز من تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا مؤخرا، الفنان يوسف شعبان، وتم إدخال الفنان المصري، الذي شارف على بلوغ 90 عاما، إلى العناية الفائقة.

ونفت الفنانة نهال عنبر، المسؤولة عن الملف الطبي في نقابة المهن التمثيلية المصرية، ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن وضع يوسف شعبان على جهاز التنفس الصناعي؛ بسبب مضاعفات إصابته بالفيروس، موضحة أنه لا يحتاج لتنفس صناعي.

وتضاربت الأنباء، خلال الأيام الماضية، حول تدهور الحالة الصحية للفنان المصري، يوسف شعبان، بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا.

أحمد مكي

كذلك أعلن الفنان أحمد مكي إصابته بفيروس كورونا، لتسود حالة من الحزن مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أكد خضوعه للعزل المنزلي لمدة أسبوعين.

وترتب على إصابة مكي توقف تصوير مشاهده في مسلسل “الاختيار 2″، الذي يشارك بطولته بجانب نخبة من النجوم الذين التحقوا بالجزء الثاني.

وأوضح المنتج الفني للمسلسل، فتحي إسماعيل، أن التصوير مستمراً وتم تأجيل مشاهد مكي، على أن يتم استكمال تصويرها بعد شفائه من الفيروس وانتهاء فترة العزل المنزلي.

يُشار إلى أن مسلسل “الاختيار 2” سيحتفي بالفنان الراحل هادي الجيار، الذي توفي قبل استكمال مشاهده بسبب إصابته بفيروس كورونا.

نجلاء بدر

كذلك من بين الإصابات التي أثرت على تصوير مسلسلات الموسم الرمضاني، إصابة الفنانة نجلاء بدر، إذ أعلنت على صفحتها على موقع فيسبوك: “أنا كوفيد 19.. ربنا يستر .. دعواتكم”.

وهو ما استدعى فريق عمل مسلسل “نسل الأغراب” للفنانين أحمد السقا وأمير كرارة، تأجيل تصوير مشاهدها والالتزام بالعزل المنزلي والخضوع لبروتوكول العلاج الخاص بكورونا.

رضوى الشربيني

كذلك أعلنت مؤخرا الإعلامية رضوى الشربيني إصابتها ووالدتها بفيروس كورونا، إلا أنها طالبت محبيها بالدعاء لوالدتها لتدهور حالتها الصحية بشدة.

وكتبت رضوى، عبر صفحتها على فيسبوك: “أمي بين إيد ربنا دلوقتي، والأطباء عملوا اللي عليهم، لكن أنا عندي يقين إن رحمة ربنا واسعة والدعاء بيغير القدر، ادعوا لها أرجوكم”.

محمد محمود عبد العزيز

وينضم إليهم الفنان والمنتج محمد محمود عبدالعزيز، الذي أعلن قبل أسبوع عن إصابته بالفيروس وخضوعه للعزل المنزلي لحين تحول نتيجته إلى سلبية.

أيمن عزب

كما أعلن الفنان أيمن عزب عن إصابته بكورونا، وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: “أصبت بكورونا.. كل من خالطني يراعي الإجراءات،، دعواتكم ..وإلى كل المهملين في الإجراءات الاحترازية حرام عليكم”.

دينا وأمير رمسيس آخر المتعافين

وكان آخر المتعافين من كورونا المخرج أمير رمسيس الذي أعلن عن تحول نتيجة تحليله إلى سلبية قبل يومين، ليصبح واحدا من الفنانين المتعافين من الفيروس، ويلحق بالثنائي سيد رجب وصبري فواز.

كما أعلنت الفنانة دينا شفائها هي الأخرى من كورونا، الأحد، إلا أنها شددت على كونها ما زالت ملتزمة بالعلاج والراحة حتى لا تحدث أية مضاعفات، بعد أن عاشت لأسبوعين كاملين تعاني من الفيروس.

ووجهت دينا نصيحة إلى كل متابعيها باتخاذ الحيطة والحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية حتى لا يتعرضوا للإصابة.

وزراء  في الحكومة

وقبل أيام أصيب 3 وزراء مصريين بـ”كوفيد -19″، هم وزير المالية محمد معيط، ووزير العدل عمر مروان، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

وأوضح مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، في تصريحات صحيفة، أن الوزراء الثلاثة بخير وبصحة جيدة وفي طريقهم للتعافي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار أن الوزراء المصابين يخضعون للعزل المنزلي دون حاجة أيًا منهم لنقله إلى المستشفى، مع الحرص على تناول بروتوكول العلاج الذي أعدته وزارة المصرية.

فيما لفتت مصادر إلى أن الوزراء الثلاثة يتابعون بصفة دورية العمل اليومي بديوان وزاراتهم مع مساعديهم عبر الهاتف، في ظل التحسن الكبير في حالاتهم الصحية.

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في مصر، حسب بيانات وزارة الصحة، حتى الأربعاء 180051 حالات، من ضمنهم 139072 حالة تعافي و10495 حالة وفاة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]