موجة غضب في الأردن بسبب مشاهير التيك توك و«متحف الدبابات الملكي».. ما الحكاية؟

أثار قيام بعض مشاهير التيك توك ومواقع التواصل الاجتماعي، بتصوير برنامج مسابقات في متحف الدبابات الملكي بالعاصمة الأردنية عمّان، موجة من الغضب بين الأردنيين.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من البرنامج الذي صوره «ضحى ومكس ورغدة»، في المتحف، الأمر الذي قوبل بانتقادات واسعة، للمسؤولين عن السماح بذلك.

وكتب «عبدالله جو» تغريدة تنتقد الأمر، ونشرها على حسابه بموقع تويتر: «على حساب الجودة والوطنية والأرث والبطولات نشاهد من يلعب ويلهو ياعيب العيب ياااسف الأسف».

 

أما «الريان النعيمات» فنشر تغريدة جاء فيها: «دخول مثل هيك أشخاص وتصويرهم لمقاطع يدعون بها الكوميديا “التفاهه”في هيك مكان يعتبر رمز من رموزنا الوطنيه وبوابة معرفة كبيره،إضافة لإتصالها المباشر في تمثيل جيوشنا الاردنيه العربيه وادواتنا الحربيه ،تتم إهانتها بهذه الطريقه!!! (ما يحدث مهزله)».

 

وكتب «محمد عبد الحميد المومني»: «لهدرجة صارت متاحف و تاريخ البلد مهزلة لجماعة التيك توك أمور يضحك السفهاء منها ويبكي من عواقبها اللبيب».

 

 

أما «ساجدة البطوش» فكتبت على حسابها على موقع تويتر: «هَزُلت والله ! متحف الدبابات الملكي ، الأول من نوعه في الشرق الأوسط ، المتحف الذي يروي تاريخ جيشنا و يحكي قصص بطولات نلناها بدماء الشهداء ، مؤسف جدًا أن يتم تلطيخ بصمات كل بطل مغوار ممن شاركوا بالمعارك بمثل هكذا سخافات !».

 

 

تعليمات من إدارة المتحف

وبالتزامن مع تلك الانتقادات الحادة، نشر حساب يحمل اسم «سعود طراد القاضي» صورة من المفترض أنها من محادثة خاصة بجروب تواصل إدارة المتحف والموظفين فيه، جاء فيها تعليمات بـ«عدم الرد أو التعليق» على كا ما أثير حول البرنامج الذي تم تصويره بالمتحف.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]