موراي خضع لجراحة في الورك وأمله العودة في موسم الدورات العشبية

أعلن المصنف أول عالميا سابقا البريطاني أندي موراي اليوم الإثنين، أنه خضع لعملية جراحية لعلاج إصابة في الورك أبعدته عن ملاعب كرة المضرب منذ أشهر، آملا في العودة إلى المنافسات مع انطلاق الدورات العشبية في منتصف السنة تقريبا.

وقال البريطاني في بيان عبر صفحته على «فيسبوك»، «اليوم خضعت لعملية جراحية ناجحة في الورك الأيمن»، في أحد مستشفيات مدينة ملبورن الأسترالية، موجها شكره إلى الفريق الطبي «على اعتنائه بي. أتطلع قدما للعودة إلى منافسات كرة المضرب خلال موسم الدورات العشبية. شكرا للجميع على تمنياتهم ودعمهم خلال الأيام الماضية».

وأضاف، «سأعود» إلى الملاعب الغائب عنها منذ يوليو/ تموز الماضي.

وكان موراي أعلن الأسبوع الماضي انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد، والتي من المقرر إقامتها في ملبورن بين 15 يناير/ كانون الثاني، و28 منه.

وقال موراي في حينه، «للأسف لن ألعب في ملبورن هذا العام، لأني لست جاهزا للمنافسة»، مضيفا، «سأسافر إلى بلدي قريبا لتقييم جميع الخيارات، لكني أقدر كل رسائل الدعم، وآمل العودة قريبا للعب».

وأتى انسحاب موراي المتوج بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى (ويمبلدون الإنجليزية 2013 و2016، والولايات المتحدة 2012)، من بطولة أستراليا بعد أيام من انسحابه من دورة بريزبين الأسترالية.

وبلغ موراي نهائي البطولة الأسترالية خمس مرات آخرها العام 2016.

ولدى إعلان انسحابه من بريزبين، ألمح موراي إلى أن خيار العملية الجراحية قائم، إلا أنه كان مترددا في الإقدام عليه.

وقال، «من الواضح أنني مررت بفترة صعبة فعلا بسبب المشكلة المزمنة في وركي واستشرت عددا من الأخصائيين في الورك.. بعدما نُصحت بمعالجة وركي بطريقة متحفظة منذ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، نفذت كل ما طلب مني في ما يخص عملية التعافي، وعملت بجد كبير من أجل محاولة العودة إلى التنافس في الملاعب»، إلا أن العلاج «لم يعط أية نتيجة حتى الآن».

وأشار إلى أن «العملية الجراحية قد تكون خيارا مطروحا لكن فرص الخروج بنتائج إيجابية ليست مرتفعة بالقدر الذي أريده».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]