موراي يطالب بالتريث في موضوع الرابطة الجديدة للاعبي التنس

يقول المصنف الأول عالميا سابقا البريطاني آندي موراي، إنه لا يؤيد حاليا فكرة انشاء رابطة جديدة للاعبين لا تتبع الاتحاد الدولي لمحترفي التنس بقيادة الصربي نوفاك ديوكوفيتش وطالب زملاءه اللاعبين بمنح الاتحاد مزيدا من الوقت لبحث احتياجاتهم واهتماماتهم.

واستقال ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والكندي فاسيك بوسبيسيل والأمريكي جون إيسنر من مناصبهم في مجلس اللاعبين التابع للاتحاد الدولي لمحترفي التنس بعد أن طلب منهم أعضاء آخرون في المجلس وبصفة رسمية الاستقالة.

وكتب ديوكوفيتش عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع صورة لأكثر من 60 لاعبا على أرض الملعب في مقر بطولة أمريكا المفتوحة “بعد الاجتماع الناجح اليوم يسعدنا الإعلان عن انطلاق رابطة لاعبي التنس المحترفين وهي أول رابطة تخص اللاعبين فقط في التنس منذ 1972”.

وقال ديوكوفيتش إن انشاء الرابطة لا يهدف إلى تهديد وجود الاتحاد الدولي لمحترفي التنس لكن الهدف هو توفير منصة للاعبين لإيصال صوتهم عند اتخاذ قرارات تؤثر على مصدر رزقهم.

وعارض هذا التوجه أنجح لاعبين على مستوى تنس الرجال وهما السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال العضوان في مجلس اللاعبين التابع للاتحاد الدولي في حين حثت الهيئات المشرفة على إدارة شؤون اللعبة الجميع على توحيد الصفوف.

وقبل انطلاق أمريكا المفتوحة غدا الاثنين قال موراي الذي سبق له الفوز بثلاثة ألقاب كبرى “لن أوقع على وثيقة الانضمام للرابطة الجديدة اليوم”.

وأضاف اللاعب البريطاني المخضرم “أنا مطلقا لست ضد انشاء رابطة للاعبين.. لكن حاليا هناك بعض الأمور.. أولها أنني أشعر أن الإدارة الحالية يجب منحها مزيدا من الوقت لتنفيذ رؤيتها.

“وسواء نجح ذلك أم لا فإنه يحتمل أن يكون له تأثير على قراري في هذا الصدد مستقبلا”.

ويشرف اتحاد اللاعبين المحترفين على بطولات الرجال ويتألف مجلس إدارته الحالي من ممثلي اللاعبين والبطولات برئاسة اللاعب الإيطالي السابق أندريا جاودينتسي.

وبجانب اتحادي اللاعبين واللاعبات يدير اللعبة أيضا الاتحاد الدولي للتنس ومجالس إدارات البطولات الأربع الكبرى. ويعارض موراي انشاء الرابطة الجديدة أيضا لأنها تمثل فقط اللاعبين قائلا إنه يعتقد أن وجود رابطة مشتركة تمثل اللاعبين واللاعبات سيكون له تأثير أفضل كثيرا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]