موراي يعود إلى منافسات الفردي بعد غياب أشهر

أكد المصنف أول عالميا سابقا البريطاني أندي موراي الذي كان يتوقع اعتزاله كرة المضرب هذا العام بعد عملية جراحية في الورك، عودته الى منافسات الفردي في دورة سينسيناتي الأمريكية للماسترز الأسبوع المقبل.

وكان مواري (32 عاما) قد أعلن في يناير الماضي أنه سيعتزل اللعبة في العام 2019، لاسيما بعد خضوعه لجراحة لمعالجة آلام مزمنة في الورك. لكن اللاعب المتوج بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى، عاد في الأسابيع الماضية الى منافسات الزوجي، لاسيما في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث بطولات الغراند سلام، حيث خاض منافسات الزوجي المختلط مع الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس.

وبحسب ما أعلن اللاعب الجمعة، ستكون دورة سينسيناتي، سابعة دورات الماسترز ألف نقطة لهذا الموسم، والمقررة الأسبوع المقبل، أول مشاركة له في الفردي بعد ابتعاده عن هذه المنافسات منذ نحو سبعة أشهر.

ونشر موراي صورة له عبر صفحته على موقع فيسبوك، رافعا قبضته على أرض الملعب، مرفقا إياها بتعليق “هذا هو الشعور لدى قبولك بطاقة دعوة الى منافسات الفردي في دورة سينسيناتي”.

ولقيت العودة المرتقبة لموراي ترحيب المصنف ثانيا عالميا الإسباني رافايل نادال الذي قال في أعقاب بلوغه الدور نصف النهائي لدورة مونتريال للماسترز المقامة حاليا في كندا “هذا أنباء جيدة للرياضة خصوصا أنباء رائعة بالنسبة إليه (موراي). هذا يعني أنه في صحة جيدة”.

وتابع نادال الذي ابتعد بدوره في مراحل سابقة بسبب الإصابات “ستكون (العودة) لحظة كبيرة، كبيرة بالنسبة إليه. بعد ستة أشهر من إعلان اعتزال متوقع، يبدو أنه عاد مجددا، بصحة جيدة، ينافس بشكل جيد”.

وتعود المشاركة الأخيرة لموراي في الفردي الى بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع في يناير 2019، حيث خسر في الدور الأول أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت.

وستكون سينسيناتي آخر مواعيد كرة المضرب لدى المحترفين قبل انطلاق منافسات بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي تقام بين 26 أغسطس والثامن من سبتمبر.

وسبق لموراي التتويج بلقب البطولة الأميركية عام 2012، قبل أن يتوج مرتين على أرضه بلقب ويمبلدون عامي 2013 و2016.

وكان موراي قد ألمح على هامش دورة واشنطن الأمريكية الأسبوع الماضي حيث بلغ وشقيقه جايمي الدور ربع النهائي في الزوجي، إلى احتمال خوضه مجددا منافسات الفردي. وقال “سألعب مباريات الفردي عندما أشعر باني سأكون جاهزا. سأتدرب للفردي وسأتابع اللعب في الزوجي، وسأرى ماذا سيحصل كل أسبوع”.

وتابع “سأسير على هذا الطريق حتى أشعر بأني جاهز”، معتبرا أن “السيناريو الأفضل سيكون سينسيناتي. في حال لم اشارك، اذا سيتوجب عليّ الانتظار لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة. لا أرغب في أن ألعب مباراتي الاولى في الفردي مع تحديد الفائز من خمس مجموعات”، في إشارة إلى نظام مباريات البطولات الكبرى، في حين أن مباريات دورات الماسترز تنتهي لصالح الذي يسبق منافسه للفوز بمجموعتين من ثلاث.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]