مورينيو: لا حصانة للاعبين في مانشستر يونايتد

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، إن وين روني، وزلاتان إبراهيموفيتش، وبول بوجبا، يعرفون أنه لا يوجد أي لاعب يحظى بحصانة في الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وخلال فترته الأولى مع تشيلسي بين عامي 2004 و2007، أصبح لاعبون أمثال فرانك لامبارد، وجون تيري، وديدييه دروجبا، وكلود مكاليلي، وجوها دائمة في التشكيلة الأساسية.

ولكن الأمور تغيرت وقال مورينيو، إنه لا يوجد أحد في غرفة ملابس يونايتد يحظى بحصانة.

وفي مؤتمر صحفي عشية مواجهة فناربخشة التركي غدا الخميس في الدوري الأوروبي، قال، إن الحصانة في يونايتد لروح الفريق.

وأضاف مورينيو، «الحصانة الآن لروح الفريق والالتزام تجاه النادي واحترام الجماهير.. لابد وأن تحظى هذه الأمور بالحصانة وليس اللاعبين»

ولم يشارك روني قائد الفريق في التشكيلة الأساسية منذ قرابة شهر، ولم يقدم بوجبا أغلى لاعب في العالم الأداء المنتظر منه.

ولعب إبراهيموفيتش أساسيا في ثماني مباريات خاضها يونايتد في الدوري الممتاز حتى الآن، وكذلك حارس المرمى ديفيد دي خيا، والمدافع إيريك بيلي، والجناح أنطونيو فالنسيا.

وقال مورينيو، إن حتى هؤلاء اللاعبين لم يضمنوا أماكنهم في التشكيلة الأساسية.

وقال مورينيو، «في تشيلسي كان ذلك قبل 11 عاما. الوضع في الدوري الممتاز مختلف.. تشيلسي كان الفريق الأفضل في ذلك الحين.. هذه قصة مختلفة».

ورغم ذلك أشاد مورينيو بإبراهيموفيتش، رغم أن السويدي سجل هدفا وحيدا منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال مورينيو عن اللاعب الذي دربه في إنترناسيونالي، «من الرائع مقابلته بعد خمس أو ست سنوات بنفس الطموح والحماس والرغبة في اللعب والمنافسة».

وأضاف، «أنا سعيد للغاية بدوره في غرفة الملابس».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]