مورينيو يشيد بجهود سون وكين في مواجهة أرسنال

هز ثنائي توتنهام هوتسبير هاري كين وسون هيونج-مين الشباك في فوز فريقهما في الدوي الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الليلة الماضية بهدفين مقابل لا شيء على جاره اللندني أرسنال لكن المدرب جوزيه مورينيو أشاد بصورة أكبر بما بذلاه من جهد خلال استحواذ الفريق المنافس على الكرة.

وصمد توتنهام في مواجهة ضغوط هائلة لأرسنال وأحرز هدفين من هجمتين مرتدتين في الشوط الأول عندما ساعد كين وسون بعضهما في محاولتين رائعتين.

وأشاد مورينيو بالمهاجمين ووصفهما بأنهما “محترفان من طراز عالمي”. وأحرز اللاعبان 18 هدفا فيما بينهما خلال الموسم الحالي.

وقال مورينيو عن المهاجمين “إنهما يعملان كالحيوانات مع كل الاحترام للحيوانات. أنا أحب الحيوانات”.

وتابع: “لقد قدما أداء مذهلا عندما كان الفريق يفقد السيطرة على الكرة. هاري كين أبعد الكرات عن منطقة الجزاء وعمل سون خلال أول 60 دقيقة كجناح ثم كمهاجم ثان..”.

وأضاف المدرب البرتغالي المخضرم: “لديهما حس جيد جدا بالتوازن المطلوب منهما وعلى المستوى الخططي والفني يلعبان دورا كبيرا مع الفريق عندما يفقد السيطرة على الكرة”.

وبهذا الفوز يكون توتنهام جمع سبع نقاط من أخر ثلاث مباريات خاضها في مواجهة مانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال ويتصدر الترتيب متفوقا بفارق الاهداف على ليفربول حامل اللقب.

ولم يفز توتنهام بالدوري الانجليزي منذ 1961 وأخر مرة توج فيها بلقب كانت في 2008 عندما رفع كأس رابطة المحترفين المحلية.

وعن الأداء والنتائج قال كين “نتعامل مع كل مباراة على حدة.. وضعنا جيد في هذه الفترة الصعبة لكن تحقيق مثل هذه النتائج يصب في صالحنا. سنلعب خارج أرضنا أمام كريستال بالاس في الأسبوع المقبل قبل مواجهة ليفربول في ملعبه بعدها بثلاثة أيام لذا المباريات الصعبة تتوالى”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]