مورينيو يظهر المزيد من التحدي بعد خسارة قاسية لمانشستر يونايتد

أظهر جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد غضبه العارم خلال مؤتمر صحفي عقب هزيمة قاسية 3-صفر أمام توتنهام هوتسبير وأعاد التذكير بنجاحه سابقا في إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ثلاث مرات وطلب المزيد من الاحترام من الصحفيين.

ودخل مورينيو المؤتمر بعد فترة قصيرة من استقبال تحية المشجعين المتبقيين في ملعب أولد ترافورد رغم واقع المرور بليلة حزينة أخرى لبطل إنجلترا 20 مرة.

وقال مورينيو أمس الإثنين “خسرنا أمام أشبيلية (في دور 16 بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي) وتعرضنا لصيحات الاستهجان لأننا كنا نستحق ذلك. اليوم غادر اللاعبون الملعب بعد الخسارة على أرضهم وحصول على تحية لأنهم استحقوا ذلك لذا سنستمر في المحاولة”.

وأضاف “ما هي النتيجة؟ هكذا (وأشار بالرقم ثلاثة بأصابعه). ما هذا أيضا؟ هذه الألقاب الثلاثة التي أحرزتها وهو ما يزيد عن باقي 19 مدربا بالدوري الممتاز معا. أحرزت ثلاثة ألقاب وأحرزوا هم لقبين.. أطلب الاحترام”.

وربما أراد مورينيو إظهار المزيد من التحدي للإعلام بعد الخسارة الثانية في أول ثلاث مباريات في الموسم الجديد. وربما يكون مورينيو تأثر بحب المشجعين في أولد ترافورد وعدم انقلابهم ضده.

ورغم ذلك لم يكن بوسع مورينيو الرد على أهم سؤال وهو ماذا سيفعل لعلاج مشكلات خط الدفاع الذي استقبل ستة أهداف في مباراتين وتعرض لاختراق متكرر من توتنهام في الشوط الثاني؟

وأكد مورينيو قبل انطلاق الموسم أنه يريد التعاقد مع قلب دفاع واحد على الأقل واتضح لماذا أصر على ذلك بعد ظهور خمسة مدافعين بشكل متواضع في أول ثلاث جولات.

* مشكلات دفاعية

ولم يكن إيريك بيلي حتى على مقاعد البدلاء أمام توتنهام وشارك فيكتور ليندلوف بدلا من المصاب فيل جونز وارتكب سلسلة من الأخطاء بينما أخفق كريس سمولينج في التعامل مع لوكاس مورا في الهدف الثالث رغم أنه تصدى قبلها لمحاولة خطيرة من ديلي آلي.

ولم يتضح بعد لماذا أخفق يونايتد في محاولاته لضم مدافع بعدما ذكرت تقارير أنه تفاوض مع هاري ماجواير مدافع ليستر سيتي وتوبي ألدرفيريلد مدافع توتنهام وجيروم بواتنج مدافع بايرن ميونيخ.

ونفى مورينيو وجود خلاف مع إد وودوارد الرئيس التنفيذي ليونايتد حول عدم توفير متطلباته في سوق الانتقالات لكنه رغم ذلك لم يرد بوضوح على سبب فشل ضم أي مدافع.

لكن الشيء الواضح أن مورينيو لا يملك إجابة بخصوص كيفية حل المشكلة الدفاعية الحالية.

وقال مورينيو “لا. لأن في المباراة الأولى شارك ليندلوف وبيلي والآن جونز وسمولينج لكن الآن جونز تعرض للإصابة وفي المباراة المقبلة سيشارك سمولينج مع مدافع آخر وعندما يعود ماركوس روخو سيكون خيارا أيضا. لا أعرف أفضل أربعة مدافعين”.

ولا يوجد الكثير من الوقت أمام مورينيو للوصول إلى الإجابة الصحيحة إذ يتأخر يونايتد بالفعل بفارق ست نقاط عن رباعي المقدمة توتنهام وليفربول وتشيلسي وواتفورد أصحاب العلامة الكاملة.

ومن المستبعد منافسة يونايتد على اللقب هذا الموسم لكن هذه البداية المتواضعة ربما تضعه في خطر كبير بالوقوع في مشكلات أكبر بالفترة المقبلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]