مورينيو يظهر شجاعته بعد هزيمة توتنهام أمام لايبزيج

قال جوزيه مورينيو إن آمال توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ما زالت قائمة على الرغم من الهزيمة 1-صفر أمام ضيفه رازن بال شبورت لايبزيج في ذهاب دور الستة عشر أمس الأربعاء.

وتفوق المدرب الشاب يوليان ناجلزمان على نظيره البرتغالي المخضرم وكانت المفاجأة الوحيدة هي خروج الفريق الضيف فائزا بهدف واحد جاء من ركلة جزاء عبر تيمو فيرنر في الدقيقة 58.

وأبلغ مورينيو الصحفيين “1-صفر هي 1-صفر فهي ليست 10-صفر. النتيجة مفتوحة. الأمر بسيط. لن نكون أول فريقه يخسر 1-صفر على أرضه ويفوز خارج ملعبه”.

ولن يحتاج لايبزيج إلى تذكيره بما فعله توتنهام خارج ملعبه في الموسم الماضي آخرها عندما خسر 1-صفر أمام ضيفه أياكس أمستردام وتأخر 2-صفر بعد الشوط الأول في الإياب قبل أن يفوز 3-2.

لكن توتنهام تراجع منذ ذلك الحين ولم تساعد الإصابات في مهمة مورينيو الذي حُرم من مهاجميه هاري كين وسون هيونج-مين ولاعب الوسط موسى سيسوكو أمام الفريق الألماني.

وبدا الفريق في حالة متواضعة وعانى للتأقلم مع الضغط الكبير الذي أصبح سمة أداء فريق المدرب ناجلزمان الذي وُصف خلال فترته مع هوفنهايم بأنه “مورينيو الصغير” ولولا الحارس هوجو لوريس لخرج توتنهام بهزيمة أكبر.

وقال مورينيو “نحن في موقف صعب للغاية. أنا فخور للغاية باللاعبين وما يقلقني هو وضعنا فيما تبقى من الموسم.

“(لوكاس) مورا مرهق، (ستيفن) برجفاين مرهق، (جيوفاني) لوسيلسو مرهق. نحن في مأزق حقيقي. لو كانت هذه المباراة فقط لقلت ‭’‬لا توجد مشكلة‭’‬ لكن أمامنا مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز”.

وأضاف “لكن بالنسبة للمباراة المقبلة ضد لايبزيج يمكنني تأكيد أننا سنقاتل بكل ما لدينا”.

* احترام كامل

وقال ناجلزمان إن فشل فريقه في استغلال 16 فرصة على المرمى (مقابل 11 لتوتنهام) جعل مباراة الإياب في العاشر من مارس آذار “معقدة” وإن لديه احتراما كاملا للخبرة التي يملكها مورينيو في هذه المواقف.

وأصبح مورينيو رابع مدرب يخوض 150 مباراة في دوري الأبطال أمس الأربعاء لكن ناجلزمان، الذي صعد بهوفنهايم إلى البطولة، يقود لايبزيج للتأخر بنقطة واحدة عن بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني.

وأشار إلى أن تشكيلته الشابة والحيوية ستقدم أداء مشابها.

وأضاف “في مباراة الإياب سنفعلها، أعدكم بذلك، بالأسلوب ذاته.

“نحاول دائما مهاجمة منافسنا مبكرا واستعادة الكرة في منتصف ملعبه. في الشوط الثاني حاولنا صنع المزيد عبر الهجمات المرتدة”.

وتابع “الشوط الأول كان جيدا للغاية. صنعنا ثلاث أو أربع فرص بعد دقيقتين. بعد الهدف لم يكن من السهل العثور على مساحات وصناعة الفرص. كانت مباراة جيدة. سيطرنا على اللعب واستحوذنا على الكرة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]